تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
خدمات الممتلكات

تصديق عقد إيجار عقار

  • الرسوم- QR3k9iH8Aqmk4kZxRE46B5lKOsYaWkxZy8SpVMiSatdrp_onqN_pkI2skBp8fRY1xXXntlKo7WQTMhz-ATPoapXvGRax9odp6w7AKRpSv5BpsBtT8--sjeUr1FquzkbWANHzy1MdIvZRF9hhnU3p8Qg1BiaFig1qVIDPxwPTokd7wscGBpehK1FfHOBIbwe2fZtYJgQ7BsYbeRHGzUWkYXORV6j5GCGRsRam7eECy42KGlaviOSdbSo67L7sPL3-VIlwF3a3sgbhD4Ewcwbguc64ThcTABCC816jns_Wk4Xl7GqPrGZP3g3PmXOce1HloiSb0tUP_nDdpt5Kip9LNSwyT9kpakqbFZ68nYzAp2k2LTLh9dn7-wdG8ONGA!!/dl5/d5/L2dBISEvZ0FBIS9nQSEh/?searchText=%D8%B5%D9%83" target="_blank" >تطبيق صك
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات, من الحكومة إلى الحكومة
  • الموضوع : المال والأعمال, الإسكان, التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:موظف

وصف

تتيح هذه الخدمة للأفراد والشركات تصديق عقود إيجار العقارات إلكترونيًا.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • الدخول إلى بوابة صك، ثم تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك على بوابة "حكومي  .
  • اختيار "خدمات التصديق على التوقيع" من قائمة خدمات إدارة التوثيق.
  • اختيار "عقود"، ثم اختيار نوع المعاملة (عقد إيجار عقار).
  • اختيار تعديل البيانات الخاصة بالطرف الأول (مقدم المعاملة).
  • اختيار الصفة وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار إضافة "طرف ثاني" وإدخال رقم تحقيق الشخصية وتاريخ الصلاحية.
  • اختيار الصفة وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار النموذج وإدخال بيانات العقد.
  • ارفاق المستندات التالية:
  • صورة البطاقة الشخصية-جواز السفر
  • قيد المنشأة
  • التوكيل
  • سند ملكية العقار
  • صورة عقد الإيجار
  • الضغط على "حفظ" وتقديم الطلب.

الرسوم

  • ثلاث نسخ من العقد : 100 ر.ق
  • لأي نسخة إضافية من العقد: 50 ر.ق

معلومات إضافية

  • حدد النظام مقدم المعاملة من خلال تسجيل الدخول.
  • في حالة ما إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 15 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • في حالة ما إذا كانت المعاملة (استكمال معاملة)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (غير المكتمل)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات واستكمال الطلب وإرساله، وفي حالة عدم استكمال الطلب خلال 7 أيام، يتم إلغاء المعاملة.
  • في حالة إن كان الطلب مرفوضًا من قبل، يقوم النظام بإصدار رقم معاملة جديد للمعاملة.
  • بعد تسجيل الدخول واختيار نوع المعاملة، يقوم النظام بعرض بيانات المراجع (نوع الإثبات، رقم الإثبات، وتاريخ صلاحية البطاقة) من بيانات التسجيل الخاصة بالمستخدم كطرف أول، ويجب ألا يسمح النظام بتعديل أو إلغاء بيانات الطرف الأول المسجلة بشكل افتراضي من بيانات تسجيل الدخول.
  • يجب ألا يتم عرض أي بيانات من خلال الربط مع الجهات الأخرى.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي – تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي"، ويجب التحقق من وجوده على قيد الحياة.
  • يمكن أن يكون الطرف الأول من المعاملة أكثر من شخص، لكن الطرف الثاني من المعاملة لا يمكن أن يكون كذلك.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • من الممكن أيضًا تنفيذ المعاملة من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو عبر تطبيق صك.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟