تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الموافقات والتفويضات والتوثيقات

طلب توثيق عقد اتفاق من الباطن

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:صاحب عمل

وصف

توفر إدارة التوثيق بوزارة العدل إمكانية توثيق عقد مقاولة إلكترونيًا. وهذا العقد هو المنظم لأي اتفاق قانوني بين طرفين (أشخاص طبيعية أو اعتبارية)، ويكون بين المالك والمقاولين (الشركات).

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • الدخول إلى بوابة صك، ثم تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك على بوابة حكومي.
  • اختيار خدمات التصديق على التوقيع من قائمة خدمات إدارة التوثيق.
  • اختيار "عقود"، ثم اختيار نوع المعاملة (عقد مقاولة).
  • اختيار تعديل البيانات الخاصة بالطرف الأول (مقدم المعاملة).
  • اختيار الصفة، وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار إضافة "طرف ثاني"، وإدخال رقم تحقيق الشخصية وتاريخ الصلاحية.
  • اختيار الصفة، وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار النماذج، وإدخال بيانات العقد.
  • إرفاق المستندات التالية: (إثبات الشخصية، السجل التجاري، جواز السفر، صورة عقد التأسيس، قيد المنشأة، كتاب هيئة شؤون القاصرين).
  • اختيار النماذج، والضغط على "حفظ"، ثم تقديم الطلب.

تقديم الطلب ورقيًا

  • مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة.

مكان تقديم الخدمة

أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.

معلومات إضافية

  • يحدد النظام مقدم المعاملة من خلال تسجيل الدخول.
  • في حالة ما إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 30 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • في حالة ما إذا كانت المعاملة (استكمال معاملة)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (غير المكتمل)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات واستكمال الطلب وإرساله، وفي حالة عدم استكمال الطلب خلال 30 يومًا، يتم إلغاء المعاملة.
  • في حالة إن كان الطلب مرفوضًا من قبل، يقوم النظام بإصدار رقم معاملة جديد للمعاملة.
  • بعد تسجيل الدخول واختيار نوع المعاملة، يقوم النظام بعرض بيانات المراجع (نوع الإثبات، رقم الإثبات، تاريخ صلاحية البطاقة) من بيانات التسجيل الخاصة بالمستخدم كطرف أول، ويجب ألا يسمح النظام بتعديل أو إلغاء بيانات الطرف الأول المسجلة بشكل افتراضي من بيانات تسجيل الدخول.
  • يجب ألا يتم عرض أي بيانات من خلال الربط مع الجهات الأخرى.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي – تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي"، ويجب التحقق من وجوده على قيد الحياة.
  • يجب أن يكون الطرف الأول للمعاملة شركة، بينما يمكن أن يكون الطرف الثاني من المعاملة أكثر من شخص.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • يجب التحقق من عدم وجود المراجع ضمن قائمة الممنوعين من التصرف.
  • يجب التأكد من أن رقم التصديق خاص بمعاملة عقد مقاولة.
  • يجب أن ينص العقد الأساسي على السماح بعقد مقاولة من الباطن، ويجب أن يكون الطرف الأول في معاملة (عقد مقاولة من الباطن) هو الطرف الثاني في معاملة (عقد المقاولة).
  • يتم استرجاع بيانات المنطقة والمالك من العقد الأساسي من خلال رقم سند الملكية في حالة استخدام أحد فروع النافذة الواحدة التابعة للوزارة وعدم وجود حساب على بوابة حكومي.
  • لا يتم السماح بالتعديل في النماذج المختارة، ويتم السماح بإضافة نص إلى موضوع المحرر.
  • يتم السماح بالتعديل في بيانات ومدة وقيمة العقد ونشاط العمل من خلال الحقول الخاصة فقط.
  • يجب أن يكون السجل التجاري ساري المفعول.
  • يجب أن يكون نشاط العمل المتفق عليه متفقًا مع نشاط الشركة الثابت بالسجل التجاري، ومن الممكن اختيار أكثر من نشاط للعمل.
  • بعد تقديم الطلب، يقوم النظام بإرسال رسالة نصية إلى أطراف المعاملة (الطرف الأول، والطرف الثاني)، تفيد بأنه تم تقديم معاملة بانتظار الموافقة أو الرفض.
  • لا يتم أرسال الطلب الى مقدم المعاملة.
  • يقوم النظام بإرسال الطلب إلى صندوق بريد المستخدم (أطراف المحرر) مع إضافة إمكانية الموافقة أو الرفض وعرض تفاصيل الطلب.
  • يتم تعديل حاله الطلب إلى "بانتظار موافقه الأطراف"
  • يقوم الطرف باستعراض بيانات الطلب من خلال شاشه "طلباتي" واتخاذ أحد الإجراءات الآتية: (الموافقة، الرفض).

في حاله رفض أيا من أطراف المحرر:

  • يتم تحويل حاله الطلب إلى "مرفوض".
  • يتم إرسال رسالة نصية بإن الطلب مرفوض من أحد الأطراف.

في حالة موافقة أطراف المحرر:

  • يقوم المحرر بتوجيه المعاملة للموثق للمراجعة.
  • يقوم النظام بتعديل حالة الطلب إلى "بانتظار موافقة الإدارة".

يقوم الموثق بدراسة الطلب واتخاذ الإجراءات التالية:

  • في حالة الرفض: يقوم النظام بتعديل حالة الطرف إلى مرفوض، وإرسال رسالة نصية بالرفض.
  • في حالة استكمال الطلب بالمكتب: يتم تعديل حالة الطلب استكمال بالمكتب، يتم إرسال رسالة نصية بإن الطلب سوف يستكمل من المكتب.
  • يتم التأكد أيضًا من وجود مراجع على قيد الحياة من وزارة الصحة.
  • يتم التأكد من عدم وجود أمر منع من خلال نظام الممنوعين من التصرف.
  • يتم التأكد من وزارة الداخلية عن الطرف الثاني ووزارة التجارة والصناعة عن بيانات الشركة.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة.

الرسوم

الرسوم المقررة كما يلي:

  • ثلاث نسخ: 100 ر.ق.
  • لكل طرف: 50 ر.ق
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق.

قائمة

الخدمات ذات الصلة