تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الطرق والمباني وأعمال البناء

طلب خدمات توصيل المنازل و المنشآت على شبكة الصرف الصحي

  • الرسوم- نعم
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : هيئة الأشغال العامة (أشغال)
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات, من الحكومة إلى الحكومة
  • الموضوع : الإسكان
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: ولي أمر, موظف

الوصف

يمكن للأفراد والشركات والجهات الحكومية تقديم طلب إلى إدارة تشغيل وصيانة شبكات الصرف الصحي بشؤون قطاع الأصول في هيئة الأشغال العامة "أشغال" لربط الممتلكات أو المنشآت الخاصة بهم بشبكة الصرف الصحي. ويسمح هذا الاتصال بإزالة مياه الصرف الصحي من الممتلكات ومعالجتها في محطة معالجة المياه التابعة للهيئة.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول إلى بوابة خدمة العملاء لـ"أشغال"، ثم الضغط على "تقديم الطلب".
  • تعبئة نموذج الطلب إلكترونيًا بإدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • إرفاق المستندات الآتية:
    • صورة من من البطاقة الشخصية القطرية
    • صورة من سند الملكية
    • مخطط البيت والأرض
    • الرسم الهندسي لمجاري الصرف الصحي موافق عليها من قسم الصرف الصحي (للمباني الجديدة)
    • نموذج طلب الخدمة معبأ وموقّع.
  • الضغط على "إرسال".

معلومات إضافية

  • على المالك أن يتحقق من استيفاء المتطلبات التالية قبل أن يقوم بتقديم طلب توصيل خدمة الصرف الصحي:
    • التأكد من أن معلومات العقار المقدمة في طلب التوصيل صحيحة.
    • مراجعة إدارة مشاريع الصرف الصحي في "أشغال" قبل البدء في بناء غرف التفتيش بثلاثة أشهر.
    • التأكد من إنشاء خزانات فصل الشحوم والزيوت في محطات البنزين والمطاعم.
  • يجب أن يتم إنشاء غرفة التفتيش الأخير، والتي تسمى بـ MH1 (المانهول رقم 1)، في موقع يبعد بحد أقصى 2 متر داخل حدود ملكية "أشغال".
  • لا يجوز بناء أي منشأة فوق المانهول رقم 1.
  • يُمنع على مالك العقار أو من يشغله تصريف مياه الأمطار ومياه البرك، والمواد الكيماوية، والطلاء والمبيدات الحشرية، والصحف، وزيوت المحركات، والحفاضات ... إلخ، إلى شبكة الصرف الصحي.
  • في حال رفض مالك العقار هدم خزان الصرف الصحي، تسقط مسؤولية "أشغال" في تحمل تكاليف الهدم والتوصيل إلى شبكة الصرف الصحي في المستقبل.
  • إذا احتاج مالك العقار إلى تغيير مكان الوصلة القائمة التي وفرتها "أشغال"، فعلى المالك تحمل تكاليف الوصلة الإضافية بعد موافقة الإدارة.
  • يُسمح لمالك العقار تسريع عملية التوصيل عن الجدول الزمني الذي حددته "أشغال"، إذا كان على استعداد لتحمل جميع التكاليف المرتبطة بالبناء والإشراف على الأعمال الضرورية، شريطة أن تشكل جزءً لا يتجزأ من شبكة مصممة للمنطقة حسب مواصفات ونظم الهيئة.
  • تخضع جميع أنشطة التوصيلات المنزلية لإشراف قسم التوصيلات المنزلية، سواء تم ذلك على حساب الهيئة أو حساب مالك العقار.
  • لا تتحمل "أشغال" مسؤولية المباني غير المتصلة بشبكة الصرف الصحي.
  • هذه الخدمة متاحة إلكترونيًا على مدار الساعة.
  • لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة قسم الأسئلة الشائعة على الموقع الإلكتروني لـ"أشغال" أو الاتصال بمركز خدمة العملاء الخاص بـ"أشغال" على رقم: 188 أو 44951111.

الرسوم

رسوم التوصيل المقررة هي كما يلي:

  • المنزل الأول (للقطري): مجانًا
  • المنزل الأول (لغير القطري): 6000 ر.ق.
  • المنزل الثاني (تجاري/ حكومي): 12000 ر.ق.
  • رسوم الاستخدام الشهري: 20% من فاتورة كهرماء.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟