الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الخدمات القضائية

طلب بيع حصص في شركة/ مؤسسة

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال, التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف

وصف

توفر إدارة التوثيق بوزارة العدل إمكانية بيع حصص لشركة أو مؤسسة، وهذا العقد هو عقد قانوني منظم لاتفاق طرفين بائع ومشتري على بيع حصص في شركة /مؤسسة/ سجل تجاري مقابل قيمة مالية محددة.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • الدخول إلى بوابة صك، ثم تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك على بوابة حكومي.
  • اختيار خدمات التصديق على التوقيع من قائمة خدمات إدارة التوثيق.
  • اختيار "عقود"، ثم اختيار نوع المعاملة (بيع حصص في شركة/ مؤسسة).
  • اختيار تعديل البيانات الخاصة بالطرف الأول (بائع).
  • اختيار الصفة، وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار إضافة "مشتري"، وإدخال رقم تحقيق الشخصية وتاريخ الصلاحية.
  • اختيار الصفة، وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار النماذج، وإدخال بيانات العقد.
  • اختيار النماذج، والضغط على "حفظ"، ثم تقديم الطلب.

إضافة المرفقات الآتية:

  • إثبات الشخصية (صورة البطاقة الشخصية/جواز السفر) للشخص الطبيعي.
  • صورة السجل التجاري، وقيد المنشأة، والرخصة التجارية ساري المفعول (للشخص الاعتباري).
  • صورة توكيل ساري المفعول، إذا كان التوقيع علي المحرر بناءً علي توكيل.
  • مستندات أخرى (حصر الورثة وكتاب من الهيئة العامة لشؤون القاصرين والموافقات من قبل الجهات).
  • صورة من عقد البيع مستوفي للاختام المطلوبة

تقديم الطلب ورقيًا

  • مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة.

مكان تقديم الخدمة

أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.

معلومات إضافية

  • إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 30 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • سيتم الغاء المعاملة تلقائيًا بعد 30 يوم من تاريخ استكمالها من قبل الإدارة في حال لم يتم إتمام المعاملة.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي - تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي".
  • يمكن أن يكون الطرف الأول من المعاملة أكثر من شخص.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • لا يتم السماح بالتعديل في بيانات الشركة.
  • يجب أن يكون السجل التجاري ساري المفعول.
  • يتم السماح بإضافة نص إلى موضوع المحرر.
  • يقوم النظام بإرسال رسالة SMS إلى أطراف المعاملة تفيد بأنه تم تقديم معاملة بانتظار الموافقة أو الرفض.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.
  • يتم تقديم الطلب إلكترونيًا وموافقة الأطراف إلكترونيًا واعتماد الموثق، ثم يتم استكمال المعاملة - من حيث تحصيل الرسوم وطباعة المحرر موثق - من أي فرع من فروع وزارة العدل أو المبنى الرئيسي لها.
  • خلال يومين عمل تتم الموافقة على استكمال او رفض الطلب مع بيان الأسباب، وفي حال الموافقة على الطلب يجب على اطراف المعاملة التوجة لاحد افرع وزارة العدل لاستكمال الطلب.
  • يرجى الاحتفاظ ببيانات الطلب للمراجعة.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة.

الرسوم

الرسوم المقررة كما يلي:

  • ثلاث نسخ: 100 ر.ق.
  • لكل طرف: 50 ر.ق
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟