تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الخدمات القضائية

طلب بيع حصص في شركة/ مؤسسة

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال, التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف

وصف

توفر إدارة التوثيق بوزارة العدل إمكانية بيع حصص لشركة أو مؤسسة، وهذا العقد هو عقد قانوني منظم لاتفاق طرفين بائع ومشتري على بيع حصص في شركة /مؤسسة/ سجل تجاري مقابل قيمة مالية محددة.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • الدخول إلى بوابة صك، ثم تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك على بوابة حكومي.
  • اختيار خدمات التصديق على التوقيع من قائمة خدمات إدارة التوثيق.
  • اختيار "عقود"، ثم اختيار نوع المعاملة (بيع حصص في شركة/ مؤسسة).
  • اختيار تعديل البيانات الخاصة بالطرف الأول (بائع).
  • اختيار الصفة، وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار إضافة "مشتري"، وإدخال رقم تحقيق الشخصية وتاريخ الصلاحية.
  • اختيار الصفة، وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار النماذج، وإدخال بيانات العقد.
  • اختيار النماذج، والضغط على "حفظ"، ثم تقديم الطلب.

إضافة المرفقات الآتية:

  • إثبات الشخصية (صورة البطاقة الشخصية/جواز السفر) للشخص الطبيعي.
  • صورة السجل التجاري، وقيد المنشأة، والرخصة التجارية ساري المفعول (للشخص الاعتباري).
  • صورة توكيل ساري المفعول، إذا كان التوقيع علي المحرر بناءً علي توكيل.
  • مستندات أخرى (حصر الورثة وكتاب من الهيئة العامة لشؤون القاصرين والموافقات من قبل الجهات).
  • صورة من عقد البيع مستوفي للاختام المطلوبة

تقديم الطلب ورقيًا

  • مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة.

مكان تقديم الخدمة

أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.

معلومات إضافية

  • إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 30 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • سيتم الغاء المعاملة تلقائيًا بعد 30 يوم من تاريخ استكمالها من قبل الإدارة في حال لم يتم إتمام المعاملة.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي - تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي".
  • يمكن أن يكون الطرف الأول من المعاملة أكثر من شخص.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • لا يتم السماح بالتعديل في بيانات الشركة.
  • يجب أن يكون السجل التجاري ساري المفعول.
  • يتم السماح بإضافة نص إلى موضوع المحرر.
  • يقوم النظام بإرسال رسالة SMS إلى أطراف المعاملة تفيد بأنه تم تقديم معاملة بانتظار الموافقة أو الرفض.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.
  • يتم تقديم الطلب إلكترونيًا وموافقة الأطراف إلكترونيًا واعتماد الموثق، ثم يتم استكمال المعاملة - من حيث تحصيل الرسوم وطباعة المحرر موثق - من أي فرع من فروع وزارة العدل أو المبنى الرئيسي لها.
  • خلال يومين عمل تتم الموافقة على استكمال او رفض الطلب مع بيان الأسباب، وفي حال الموافقة على الطلب يجب على اطراف المعاملة التوجة لاحد افرع وزارة العدل لاستكمال الطلب.
  • يرجى الاحتفاظ ببيانات الطلب للمراجعة.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة.

الرسوم

الرسوم المقررة كما يلي:

  • ثلاث نسخ: 100 ر.ق.
  • لكل طرف: 50 ر.ق
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟