تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الرُخص والتصاريح والعقود

طلب إصدار أو تجديد أو إلغاء رخص الإعلان

  • التحديث الأخير 16 أكتوبر, 2022
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : وزارة البلدية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: صاحب عمل

وصف الخدمة

تشمل هذه الخدمة ثلاثة أنواع من رخص الإعلان، تصدرها وزارة البلدية والبيئة، وهي:

  • الإعلان الدائم: وهو ما يوضع على المباني السكنية لأغراض تعريفية.
  • الإعلان السنوي: وهو ما يوضع على جوانب المحال التجارية، وتكون صلاحيته لعام واحد من تاريخ الإصدار.
  • الإعلان المؤقت: وهو ما يستخدم للإعلان عن أحداث مؤقتة، كالتنزيلات والعروض الخاصة، وتكون مدته من يوم إلى ثلاثة أشهر.
وتتيح هذه الخدمة إمكانية إصدار أيٍ من أنواع الرخص الثلاثة، والتجديد للرخص السنوية لعام آخر من تاريخ الانتهاء، والإلغاء في حالة رخص الإعلان السنوية.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول بالموقع الإلكتروني لوزارة البلدية من خلال نظام التوثيق الوطني "توثيق".
  • الدخول إلى صفحة الخدمات الإلكترونية والضغط على "رخص الإعلان" تحت "خدمات بلدية".
  • تعبئة نموذج الطلب المستهدف إلكترونيًا بإدخال تفاصيل مقدم الطلب وحامل الترخيص والإعلان.
  • إرفاق المستندات المطلوبة وإرسال الطلب.
  • سداد الرسوم المقررة.

معلومات إضافية

  • يمكن الحصول على رخصة الإعلان فور الدفع (مع ختم الوزارة وتوقيع رئيس القسم).
  • في حال ضياع أو تلف الرخصة، تتيح الخدمة طباعة نسخة منها أو إرسالها إلى البريد الإلكتروني لمقدم الطلب.
  • يمكن تتبع الطلبات التي تم تقديمها من خلال النظام مع إمكانية البحث فيها من خلال نوع ورقم الطلب.
  • يقوم النظام بإرسال إشعار إلى مقدم الطلب من خلال الرسائل النصية والبريد الإلكتروني لتتبع حالة الطلب.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟