الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

التأشيرات والإقامات

طلب سمة رجال أعمال

  • الرسوم- ر.ق 200
  • التحديث الأخير 18 أبريل, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة الداخلية
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:صاحب عمل

وصف الخدمة

تتيح هذه الخدمة للشركات والمؤسسات التجارية تقديم طلب إلكترونيًا، على موقع وزارة الداخلية، لإصدار سمة لرجال الأعمال الذين يتم استقدامهم لأغراض التجارة والاستثمار. وهذه السمة صالحة لمدة شهر واحد فقط وغير قابلة للتمديد.

تقديم الطلب إلكترونيًا

لإصدار تأشيرة رجال الأعمال لموظفي السفارات فقط، يرجى اتباع الخطوات التالية من خلال بوابة "حكومي":

  • تعبئة نموذج الطلب إلكترونيًا بإدخال كافة البيانات المطلوبة.
  • إرفاق المستندات الآتية:
    • صورة واضحة من جواز السفر
    • صورة من قيد المنشأة ساري المفعول والأصل منه
    • صورة من إثبات المهنة
  • سداد الرسوم المقررة في حالة الموافقة على الطلب.

لإصدار تأشيرة رجال الأعمال من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية، يرجى اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول بالبطاقة الذكية إلى البوابة.
  • اختيار "خدمات سمات الدخول" ثم "إصدار السمة" و"سمة رجال الأعمال".
  • تعبئة البيانات المطلوبة كالاسم وتاريخ ومكان الميلاد وبيانات جواز السفر ورقم الهاتف والعنوان.
  • إدخال البريد الإلكتروني في حالة الرغبة في الحصول على نسخة من إيصال طلب التأشيرة.
  • الضغط على "تأكيد" وسداد الرسوم المقررة لإصدار السمة.

 

تقديم الطلب ورقيًا

  • تنزيل نموذج الطلب وتعبئته، ثم تقديمه بمراكز الخدمات الموحدة.
  • إرفاق المستندات المطلوبة المذكورة أعلاه.
  • سداد الرسوم المقررة.

مكان تقديم الخدمة

  • مراكز الخدمات الموحدة لوزارة الداخلية
  • الإدارة العامة للجنسية والمنافذ وشؤون الوافدين - المبنى الرئيسي (انظر خرائط جوجل)

معلومات إضافية

  • لابد للمستخدم أن يمتلك بطاقة ذكية للاستفادة من هذه الخدمة وأن تكون "خدمة الحكومة الإلكترونية" مضافة على البطاقة.
  • يجب أن تكون الشركة أو المؤسسة مقدمة الطلب حاصلة على اعتماد مسبق من الجهة المختصة.
  • لابد من تقديم ما يثبت صفة الزائر كرجل أعمال عند طلب الخدمة.
  • يتم طلب الحصول على الخدمة إما إلكترونيًا أو ورقيًا من قبل مندوب الشركة أو صاحبها.
  • لابد أن يكون لدى الزائر تذكرة سفر وعودة.
  • بعد الانتهاء من المعاملة، يتم إظهار رقم الموافقة لأغراض المتابعة.
  • يمكن الحصول على هذه الخدمة في أي وقت، ويكون إصدار رقم الموافقة أو السمة بصورة فورية مع انتظار الموافقة النهائية عليهما خلال ثلاثة أيام.
  • هذه الخدمة متاحة أيضًا من خلال تطبيق مطراش2 وأجهزة الخدمة الذاتية ومراكز الخدمات التابعة للوزارة.
  • يمكنك الاطلاع على صفحة تفاصيل الخدمة على الموقع الإلكتروني لوزارة الداخلية.

الرسوم

الرسوم المقررة 200 ر.ق.

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟

الخدمات ذات الصلة