تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الموافقات والتفويضات والتوثيقات

طلب توثيق عقد فك رهن

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: صاحب عمل

وصف

يمكن للأفراد والشركات تقديم طلب إلكترونيًا إلى إدارة التوثيق بوزارة العدل لتوثيق عقد فك رهن؛ حيث يتم رفع القيد المسجل على صحيفة العقار بعد موافقة الجهة المختصة.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول إلى بوابة "صك" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على "حكومي".
  • اختيار "التوثيق" ثم "الرهن" من قائمة "معاملات الرهن".
  • اختيار "فك رهن" من قائمة "نوع المعاملة".
  • اختيار مقدم الطلب (طرف أول - طرف ثاني)، ثم إدخال تاريخ صلاحية إثبات الشخصية.
  • اختيار الصفة من قائمة "الصفات" (المفوض - الوصي – الشريك...إلخ).
  • إدخال إثبات الصفة، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار إضافة "طرف ثاني"، وإدخال رقم تحقيق الشخصية وتاريخ الصلاحية.
  • اختيار الصفة من قائمة "الصفات" (المفوض - الوصي – الشريك...إلخ).
  • إدخال إثبات الصفة، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار النماذج، وإدخال بيانات فك الرهن (عقد رهن يدويًا، عقد رهن آلي، بيانات عقد الرهن، رقم التوثيق، رقم كتاب الموافقة)، ثم الضغط على "حفظ".
  • إضافة المرفقات الآتية:

  • إثبات الشخصية (صورة البطاقة الشخصية مع الأصل للمطابقة) للشخص الطبيعي
  • السجل التجاري، وقيد المنشأة (للشخص الاعتباري)
  • تفويض وتوكيل ساري المفعول، إذا كان التوقيع علي المحرر بناء علي توكيل
  • كتاب من الهيئة العامة لشؤون القاصرين
  • كتاب الموافقة
  • عقد الرهن
  • أصل سند الملكية وصورة منه

  • دفع الرسوم المقررة.

تقديم الطلب ورقيًا

  • مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة.

مكان تقديم الخدمة

أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.

معلومات إضافية

  • إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 15 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • في حالة عدم استكمال الطلب خلال سبعة أيام، يتم إلغاء المعاملة.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي - تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي".
  • يمكن أن يكون الطرف الأول من المعاملة أكثر من شخص.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • لا يتم السماح بالتعديل في بيانات الشركة.
  • يجب أن يكون السجل التجاري ساري المفعول.
  • يتم السماح بإضافة نص إلى موضوع المحرر.
  • يقوم النظام بإرسال رسالة SMS إلى أطراف المعاملة تفيد بأنه تم تقديم معاملة بانتظار الموافقة أو الرفض.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة أو من خلال تطبيق صك على الهاتف الجوال.

الرسوم

الرسوم المقررة كما يلي:

  • ثلاث نسخ: 100 ر.ق
  • كل طرف: 50 ر.ق
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟

الخدمات ذات الصلة