تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
معلومات يجب معرفتها

طلب توثيق توكيل رسمي عام

  • الرسوم- ر.ق 500
  • التحديث الأخير 28 ديسمبر, 2020
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : مختلط (إلكتروني وورقي)
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : المال والأعمال, التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: صاحب عمل

وصف الخدمة

يمكن للأفراد والشركات تقديم طلب إلكترونيًا إلى إدارة التوثيق بوزارة العدل لتوثيق عقد يلتزم بمقتضاه الوكيل بالقيام بعمل قانوني يتعلق بأعمال الإدارة أو التصرفات.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • تسجيل الدخول في بوابة "صك" بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور على نظام التوثيق الوطني (توثيق).
  • اختيار "خدمات التوثيق" ثم "التوكيلات" ثم "توكيل رسمي عام".
  • اختيار مقدم الطلب (طرف أول الموكل - طرف ثاني الوكيل)، ثم إدخال تاريخ صلاحية إثبات الشخصية.
  • اختيار الصفة، وإدخال بيانات الصفة، ثم الضغط على "إضافة".
  • اختيار النماذج الخاصة بالمعاملة التوكيل الخاص وإدخال كافة البيانات المطلوبة، ثم الضغط على "إضافة".
  • إضافة المرفقات التالية:
    • إثبات الشخصية (صورة البطاقة الشخصية / جواز السفر) للشخص الطبيعي
    • صورة السجل التجاري، وقيد المنشأة، والرخصة التجارية ساري المفعول (للشخص الاعتباري)
    • صورة توكيل ساري المفعول، إذا كان التوقيع علي المحرر بناءً علي توكيل
    • مستندات أخرى (حصر الورثة وكتاب من الهيئة العامة لشؤون القاصرين والموافقات من قبل الجهات)
    • صورة من عقد البيع مستوفي للاختام المطلوبة
  • دفع الرسوم المقررة وتقديم الطلب.

مكان تقديم الخدمة

  • أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة لوزارة العدل.
  • تقديم كافة المستندات المطلوبة.

معلومات إضافية

  • في حالة كانت المعاملة (إعادة تقديم) يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض) للمستخدم يقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرساله مرة اخري قبل 30 يوم من تاريخ الرفض.
  • في حالة الرفض وعدم إعادة تقديم الطلب مرة اخرى قبل 30 يوم يتم الغاء الطلب.
  • سيتم الغاء المعاملة تلقائياً بعد 30 يوم من تاريخ استكمالها من قبل الإدارة في حال لم يتم إتمام المعاملة.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي – تاريخ الصلاحية
  • يجب ان يكون المراجع مسجل في قاعدة بيانات حكومي.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات اثبات الصفة.
  • من الممكن تقديم المعاملة بصفة مندوب ولن يتم اظهاره كطرف في المعاملة.   

الرسوم

  • ثلاث نسخ: 500 ر.ق
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق

هل كانت هذه الخدمة مفيدة؟