تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الرُخص والتصاريح والعقود

فسخ عقد

  • الرسوم- ر.ق 100
  • التحديث الأخير 11 يناير, 2021
  • نوع الخدمة : خدمة إلكترونية
  • نظام التقديم : إلكتروني
  • مقدم الخدمة : وزارة العدل
  • تصنيف الخدمة : من الحكومة إلى الأفراد, من الحكومة إلى الشركات
  • الموضوع : التأشيرات والوثائق الرسمية
الجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:صاحب عمل, موظف
مقيم:موظف

وصف الخدمة

يمكنك التقدم بطلب إلكتروني إلى إدارة التوثيق بوزارة العدل لفسخ عقد منظم لإتفاق سابق بين طرفين، على أن يكون هذا العقد موجودًا وسبق توثيقه من جانب الإدارة.

تقديم الطلب إلكترونيًا

  • الدخول إلى بوابة صك، ثم تسجيل الدخول باسم المستخدم الخاص بك على بوابة حكومي.
  • اختيار خدمات التصديق على التوقيع من قائمة خدمات إدارة التوثيق.
  • اختيار "فسخ عقد"، ثم اختيار تعديل البيانات الخاصة بالطرف الأول (مقدم المعاملة).
  • اختيار الصفة، وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • اختيار إضافة "طرف ثاني"، وإدخال رقم تحقيق الشخصية وتاريخ الصلاحية.
  • اختيار الصفة، وتأكيد الاختيار، ثم الضغط على "حفظ".
  • إدخال بيانات العقد للفسخ، واختيار النماذج.
  • الضغط على "حفظ"، وتقديم الطلب.
  • إرفاق صورة البطاقة الشخصية، السجل التجاري، قيد المنشأة، الوكالة، كتاب هيئة شؤون القاصرين، جواز السفر، والعقد.

معلومات إضافية

  • يحدد النظام مقدم المعاملة من خلال تسجيل الدخول.
  • في حالة ما إذا كانت المعاملة (إعادة تقديم)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (المرفوض)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات وتعديلها وإرسال الطلب مرة أخرى قبل 15 يومًا من تاريخ الرفض، وإلا يتم إلغاء الطلب.
  • في حالة ما إذا كانت المعاملة (استكمال معاملة)، يقوم النظام بعرض بيانات الطلب (غير المكتمل)، ويقوم المستخدم بمراجعة البيانات واستكمال الطلب وإرساله، وفي حالة عدم استكمال الطلب خلال سبعة أيام، يتم إلغاء المعاملة.
  • في حالة إن كان الطلب مرفوضًا من قبل، يقوم النظام بإصدار رقم معاملة جديد للمعاملة.
  • بعد تسجيل الدخول واختيار نوع المعاملة يقوم النظام بعرض بيانات المراجع (نوع الإثبات، رقم الإثبات، تاريخ صلاحية البطاقة) من بيانات التسجيل الخاصة بالمستخدم كطرف أول، ويجب ألا يسمح النظام بتعديل أو إلغاء بيانات الطرف الأول المسجلة بشكل افتراضي من بيانات تسجيل الدخول.
  • يجب أن لا يتم عرض أي بيانات من خلال الربط مع الجهات الأخرى.
  • يتم التحقق من بيانات الطرف من خلال الرقم الشخصي – تاريخ الصلاحية.
  • يجب أن يكون المراجع مقيمًا/مواطنًا ومسجلاً في قاعدة بيانات "حكومي"، ويجب التحقق من وجوده على قيد الحياة.
  • يمكن أن يكون الطرف الأول أو الثاني من المعاملة أكثر من شخص.
  • الطرف الثاني غير إجباري.
  • لا يمكن تكرار المراجع بنفس الصفة ونفس بيانات إثبات الصفة.
  • يجب التحقق من عدم وجود المراجع ضمن قائمة الممنوعين من التصرف.
  • لا يتم السماح بالتعديل في النماذج المختارة، لكن يتم السماح بإضافة نص إلى موضوع المحرر.
  • في حالة إذا كان العقد قد سبق إعداده إلكترونيًا من بوابة صك، يجب إدخال رقم التصديق، والتأكد من له حق فسخ العقد.
  • يجب التأكد من أن رقم التصديق خاص بمعاملة (عقد).
  • يتم السماح بالتعديل في بيانات العقد خلال الحقل الخاص فقط.
  • يمكن تنفيذ المعاملة أيضًا من خلال مراجعة أحد فروع النافذة الواحدة OSS التابعة للوزارة.

الرسوم

  • ثلاث نسخ: 100 ر.ق
  • كل طرف: 50 ر.ق
  • أية نسخة إضافية: 50 ر.ق

قائمة

الخدمات ذات الصلة