تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
المال والأعمالالاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

حاضنة الأعمال الرقمية تشارك في إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022

04 أبريل, 2022 11:16 صباحاوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: صاحب عمل

تفاصيل الخبر

شاركت حاضنة الأعمال الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركاتها المحتضنة في معرض إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022، الذي نظمته الوزارة في مشيرب قلب الدوحة تحت رعاية معالي الشيخ خالد بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، في الفترة ما بين 29 و30 مارس.

وعقدت الوزارة النسخة الثانية من إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 بالشراكة مع "فيرا دي برشلونة"، وكان الهدف منه تعزيز مستقبل المدن بجعلها ذكية، وتطوير المبادرات التي تسخر التكنولوجيا المستجدة لخلق مستقبل ذكي ومستدام. وقد شهدت نسخة هذا العام من الحدث جلسات نقاشية شارك بها نخبة من أبرز الاختصاصيين على المستوى العالمي والإقليمي والمحلي لمناقشة واستعراض أحدث توجهات التكنولوجيا في مجال المدن الذكية.

في هذا الصدد، قالت سعادة السيدة ريم محمد المنصوري، وكيل الوزارة المُساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات: "جاءت النسخة الثانية من إكسبو الدوحة للمدن الذكية 2022 لتقديم حلول فعالة قائمة على التكنولوجيا لمكافحة التغيّر المناخي، وتسهم في الاستدامة البيئية، وتساعد صناع القرار على التخطيط العمراني الذي يلبي احتياجات العامة بشكل الذكي. شهدنا هذا العام مشاركة واسعة من كبار الاختصاصيين في مجال المدن الذكية الذين طرحوا جنبًا إلى جنب الشركات الناشئة الرقمية حلول المدن الذكية. نتطلع جميعاً إلى تبني هذه الحلول وجعل دولة قطر رائدة في مجال المدن الذكية في منطقة الشرق الأوسط والعالم."

وتميزت نسخة هذا العام من إكسبو الدوحة للمدن الذكية بمشاركة قطاع الصناعة الرقمية التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الذي استقطب شركات ناشئة محلية وعالمية للمشاركة في إكسبو الدوحة. كما شاركت الشركات الناشئة المحتضنة لدى حاضنة الأعمال الرقمية و الشركات التي أتمت فترة احتضانها لدى الحاضنة في الحدث. وقد عرض كل من ابتكار، وسكيب كاش، وإي حارس،و مرسال، وآب لاب، وإنفوهايف تك، وبلورة، و سبيند وايزر، و سي واليت، وإي بتلر، وسيينا لاب و فاتسم لاب حلولهم الرقمية التي تسهم في تحسين مستوى الخدمات في المدن الذكية. كما حظيت الشركات الناشئة بفرصة لقاء المستثمرين وخبراء قطاع التكنولوجيا ومجال المدن الذكية.

الأخبار من حولك