تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

حاضنة الأعمال الرقمية تعلن عن احتضان 25 شركة جديدة

31 أكتوبر, 2022 08:30 صباحاوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجمهور المستهدف
مواطن: صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

تفاصيل الخبر

أعلنت حاضنة الأعمال الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن فوز 25 شركة ناشئة رقمية بفرصة الاحتضان لدى الحاضنة في النسخة السادسة من مخيم الأفكار الإبداعية، وذلك خلال حفل ختامي حضره العديد من شركاء حاضنة الأعمال الرقمية وروّاد الأعمال في دولة قطر.

جاء الإعلان عقب تنافس 42 شركة ناشئة عُرضت مشاريعها أمام لجنة تحكيم متخصصة ضمت كلاً من  السيد فرج عبدالله من مجلس قطر للبحوث و التطوير والابتكار، السيد/خالد سعد الدين من حاضنة قطر للأعمال، و د. آلان فيليجاس من جامعة "اتش إي سي باريس"، والسيد/أحمد الصايغ من مركز بداية، والسيدة/هيفاء العبدالله من واحة قطر للعلوم والتكنولوجيا، والسيدة/آبي شان من مركز قطر للمال، و د. بومدين رمضاني من جامعة قطر، و د. أشرف عثمان من مركز تكنولوجيا المساعدة (مدى)، والسيد/أحمد الخنجي من شركة "هابوندو"، و السيد/أمين متني من بنك قطر للتنمية، و السيد/عمر عاشور من شركة "إي-بتلر"، والسيد/عمر شعث من فريق تسمو.

وتم إعلان الفائز بالمركز الأول بجائزة قيمتها 150 ألف ر.ق لشركة "آي تيك" (EyeTech)، والمركز الثاني الفائز بجائزة قيمتها 100 ألف ر.ق لشركة "وي تريت" (We Treat)، والفائز بالمركز الثالث بجائزة قيمتها 50 ألف ر.ق لشركة ناصح (Naseh).

كما تم إعلان الشركات الفائزة في مخيم الأفكار الإبداعية بنسخته السادسة وهي: آي تيك، ماي بيت ورلد، وي تريت، أكرم، ديابيتو، آي كير، زا انفلونسير لاب، أوتيسمو لاب، تأمين، إلوجي، سويتش إن، كيو سيل أونلاين شوبينج، سبور، لونا هيلث هب، ناصح، كيدز تاب، فيتال هيلث سيستم، بيتيك، معاملة، بواليص، إف إم سي جي لاست مايل دليفري، بارك سمارت، كلاود رسيت، دوحة سيرفيس. 

وبهذه المناسبة، قالت السيدة ضحى علي البوهندي القائم بأعمال حاضنة الأعمال الرقمية: "بالنيابة عن حاضنة الأعمال الرقمية ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أتشرف بالترحيب بالشركات المحتضنة الجديدة وآمل أن تكون رحلتهم مع حاضنة الأعمال الرقمية حافلة بالنجاح. تعد الشركات الرقمية الناشئة محركًا رئيسيًا للنمو الاقتصادي وبوابةً لخلق فرص عمل متعددة. من خلال تلك الشركات، يمكن لدولة قطر تنويع اقتصادها مع تقديم حلول مبتكرة فعّالة للمجتمع، وبالتالي الإسهام في تحقيق رؤية قطر 2030. لقد كانت النسخة السادسة من مخيم الأفكار الإبداعية استثنائية من ناحية جودة مشاريع المشاركين والذين نفتخر بانضمامهم إلينا. إننا نتطلع لرؤية تطور المشاريع الفائزة بمخيم الأفكار الإبداعية، ونحن في حاضنة الأعمال الرقمية نواصل التزامنا بدعم رواد الأعمال الرقمية في دولة قطر من خلال تقديمنا لحزمة متكاملة من الخدمات وشراكتنا مع كبرى المؤسسات المحلية والإقليمية والدولية".

وتنوعت الأفكار المختارة في النسخة السادسة من المخيم لخدمة قطاعات التعليم والرعاية الصحية والبيئة والنقل باستخدام تقنيات التكنولوجيا الناشئة مثل الذكاء الاصطناعي والتحليلات المتقدمة وإنترنت الأشياء والطائرات بدون طيار والروبوتات والمنصات.

وسيحظى الفائزون بمخيم الأفكار الإبداعية بدعم وإرشاد حاضنة الأعمال الرقمية طوال فترة الاحتضان ومساحة مكتبية لمدة عامين وحزمة من الخدمات الرقمية المجانية المتمثلة في خدمات "أوراكل" السحابية وخدمات "أمازون ويب" ومجموعة برامج "أدوبي" ورخص تعليمية من "لينكد إن" وخدمات متنوعة من شركاء الحاضنة. كما سيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على جوائز نقدية قيّمة والتي يبلغ إجمالي قيمتها ٣٠٠ ألف ريال قطري.

تم تأسيس حاضنة الأعمال الرقمية في عام ٢٠١١ وذلك بهدف بناء بيئة داعمة لرواد الأعمال الرقمية تمكنهم من تحقيق أحلامهم وتجعلهم مساهمين فاعلين في تنويع الاقتصاد الرقمي لدولة قطر. وتسعى الحاضنة من خلال شراكاتها الاستراتيجية إلى الارتقاء بمستوى ريادة الأعمال الرقمية في قطر وتمكين جيل واعد من أصحاب الأفكار المبتكرة قادر على تسخير التكنولوجيا المستجدة للتغلب على التحديات المعاصرة.

الأخبار من حولك