تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
اللجنة العليا لإدارة الأزمات تعلن عن 4 قرارات احترازية جديدة للحدّ من انتشار فيروس كورونا
المال والأعمالالتوظيف وأماكن العملالصحةالسياحة والرياضة والترفيه

اللجنة العليا لإدارة الأزمات تعلن عن 4 قرارات احترازية جديدة للحدّ من انتشار فيروس كورونا

22 مارس, 2020 12:00 صباحاجريدة الراية, جلف تايمزالجمهور المستهدف
زائر:طالب, سائح, صاحب عمل
مواطن:ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم:ولي أمر, موظف

تفاصيل الخبر

أعلنت سعادة السيدة لولوة بنت راشد بن محمد الخاطر، المُتحدّث الرسمي باسم اللجنة العُليا لإدارة الأزمات، عن مجموعة من القرارات الجديدة التي تأتي استكمالاً للإجراءات الوقائيّة والتدابير الاحترازيّة التي تنفذها دولة قطر للحدّ من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19) وهي:

- أولاً: إغلاق جزء من المنطقة الصناعيّة يبدأ من الشارع رقم 1 إلى الشارع رقم 32، لمدة أسبوعين قابلة للتجديد، ابتداءً من أمس الثلاثاء الموافق 17 مارس 2020، بعد اكتشاف عدد من الحالات هناك، والتي تخضع للحجر الصحي، وجاء هذا القرار من أجل ضمان سلامة سكان المنطقة عن طريق إجراءات الفحص الطبي المستمر، ووقاية المناطق الأخرى من انتشار الفيروس بشكل أكبر.

وأكدت سعادتها في مؤتمر صحفي عقدته اللجنة العُليا لإدارة الأزمات مساء أمس، أن هذا لن يؤثر على الاحتياجات اليوميّة لقاطني هذه المنطقة، حيث تم التنسيق مع الشركات المعنية باستمرار توفير الاحتياجات اليومية للعاملين لديها وصرف رواتبهم في مواعيدها المعتادة، بالإضافة إلى التنسيق ما بين وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية وقطر الخيرية، لتوفير المزيد من الدعم مثل توزيع الكمامات والمعقمات وغيرها من الاحتياجات.

ولفتت إلى أن الجهات المعنيّة مثل وزارة البلدية والبيئة ووزارة التجارة والصناعة ووزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية ووزارة الصحة العامة تعمل على ضمان استمرارية العمل، بشكل لا يؤثر على المشاريع الحيويّة.

- ثانيًا: إغلاق محلات بيع التجزئة وفروع البنوك في المجمعات التجارية ومراكز التسوق، ويستثنى منها محلات ومنافذ بيع الأغذية والصيدليات.

- ثالثًا: إغلاق محلات وكافة أنشطة الصالونات الرجالية والنسائية، وذلك حتى إشعار آخر، وإيقاف خدمات المنازل التي تقدّمها بعض هذه الصالونات.

- رابعًا: إيقاف أنشطة الأندية الصحية في الفنادق حسب التعميمات الصادرة من وزارة التجارة والصناعة وذلك حتى إشعار آخر.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك