أكدت وزارة المواصلات والاتصالات نمو الإقبال على الخدمات الإلكترونية للأفراد والشركات خلال الفترة الحالية بعد تفعيل خطة إدارة الأزمات واستدامة الأعمال التي أطلقتها لدعم نظام العمل، مشيرة إلى جاهزية البنية التحتية اللازمة لإنجاز المعاملات فى وقت قياسى دون حاجة لمُراجعة مقار الجهات الحكومية بسبب الإجراءات الاحترازية التي تتخذها دولة قطر للحد من انشار فيروس كورونا.
وفي الوقت الذي ارتفعت فيه بشكل كبير أعداد المواطنين والمقيمين الذين يقومون بإنجاز معاملاتهم عبر الخدمات الإلكترونية في العديد من الجهات والمؤسسات الحكومية فإن وزارة المواصلات أطلقت 10 سياسات وأطر عمل تخدم التحول الرقمي في الجهات الحكومية، فضلاً عن تدريب أكثر من 3000 موظف في مجال تقنية المعلومات.
ويأتي ذلك ضمن مجموعة من التدابير والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الوزارة لضمان تطبيق أعلى معايير الوقاية والسلامة الصحية في مختلف الجهات الحكومية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.