تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
دولة قطر تدعم وتعزز المحتوى الرقمي العربي
المال والأعمالالثقافة والفنون والإعلامالاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالتعليم والتدريبالدين والمجتمع

دولة قطر تدعم وتعزز المحتوى الرقمي العربي

06 أكتوبر, 2020 12:00 صباحاوزارة المواصلات والاتصالاتالجمهور المستهدف
زائر:طالب, سائح, صاحب عمل
مواطن:ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم:ولي أمر, موظف

تفاصيل الخبر

انطلقت يوم أمس فعاليات المنتدى الإقليمي الرابع للمحتوى الرقمي العربي الذي تستضيفه دولة قطر على مدى ثلاثة أيام تحت عنوان "مستقبل المحتوى العربي على الإنترنت" بتنظيم من وزارة المواصلات والاتصالات، تحت رعاية جامعة الدولة العربية وبالتعاون مع هيئة تنظيم الاتصالات بدولة قطر، والمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (AICTO)، ولجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو)، والاتحاد الدولي للاتصالات (ITU).

وخلال الكلمة الافتتاحية للمنتدى الذي يقام عبر الإنترنت، قال سعادة السيّد محمد على المناعي رئيس هيئة تنظيم الاتصالات "يتجه الاقتصاد العالمي أكثر فأكثر نحو الاعتماد على المعرفة، ونحو ما يعرف بالاقتصاد القائم على المعرفة. ولا شك أن للغة دورًا كبيرًا في الاقتصاد المعرفي." وأضاف السيّد المناعي إن استخدام اللغة العربية على الإنترنت يتطلب أدواتٍ معلوماتيةٍ أساسيةٍ تعتمد على حوسبة اللغة العربية وتحليلها بشكل علمي دقيق، وأهم هذه الأدوات هي محركات البحث والمعاجم.

وأشار رئيس هيئة تنظيم الاتصالات إلى أن دولة قطر قد نَفَذَّت العديد من المبادرات لدعم وتعزيز المحتوى الرقمي العربي، ومنها على سبيل المثال، إطلاق معجم الدوحة التاريخي للغة العربية، وأيضًا إطلاق الخطة الوطنية لرقمنه الثقافة والتراث والإعلام في دولة قطر والتي تسعى إلى المساهمة في إنشاء محتوى رقمي عربي عالي الجودة يضمن أن مسار الدولة نحو الحداثة مُتأصِّل في قيمها وتقاليدها. وأضاف أن دولة قطر قد أصدرت القانون رقم (7) لسنة 2019 بشأن حمایة اللغة العربية. 

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك