تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
التعليم والتدريبالتوظيف وأماكن العمل

مركز قطر للقيادات يدعو الكفاءات القطرية للتسجيل في برامج القيادات الوطنية لعام 2022

01 سبتمبر, 2021 08:27 صباحاحكوميالجمهور المستهدف
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف

تفاصيل الخبر

أعلن مركز قطر للقيادات اليوم، فتح باب التسجيل للكفاءات القطرية للالتحاق ببرامج القيادات الوطنية، والتي ستبدأ دوراتها في يناير 2022. 

وقال سعادة الشيخ الدكتور عبد الله بن علي آل ثاني نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب في مركز قطر للقيادات: " لقد تخرَّج حتى اليوم أكثر من 700 قطري وقطرية، أتمّوا واحدًا من البرامج القيادات الوطنية الثلاثة التي يقدِّمها المركز، وهم الآن جزء من الكفاءات البشرية الوطنية المؤهلة تأهيلاً عاليًا، وهم على جاهزية تامة للعب دور في مستقبل قطر. وأضاف، يرحب مركز قطر للقيادات بالكفاءات القطرية المؤهلة ويشجعهم على الانضمام إلى دفعة 2022".

وتعد هذه البرامج جزءًا من استثمار قطر في الجيل القادم، فيمكن للمنتسبين تعزيز قدراتهم المهنية من خلال الوحدات الدراسية المتعددة في هذه البرامج، والتي تستمر لمدة 9 أشهر.

ويعمل كل برنامج من برامج القيادات الوطنية الثلاثة - القيادات المستقبلية، والقيادات الحكومية، والقيادات التنفيذية – على تحفيز المواهب البشرية، إذ يوفر كلا منها للمهنيين القطريين مهارات قيادية متقدمة من خلال وحدات دراسية في مجالات عديدة، مثل القيادة الإبداعية والتطوير التنظيمي، والتحليل الاستراتيجي، والتفاوض، وعلم الاقتصاد، وإدارة المشاريع، والاتصال، والتي يقدمها شركائنا من الجامعات والمؤسسات المتخصصة الدولية الرائدة.

من جهته قال د. أحمد عبد الله الكواري، مدير عام مركز قطر للقيادات: "يتجه العالم إلى التعليم المتخصص في القيادة الذي يظل أداة أساسية لتطوير وتعزيز المهارات القيادية والإدارية لدعم القطاعات المختلفة على التكيف بشكل أكبر مع المتغيرات والتحديات التي قد تواجه بيئة الأعمال باستمرار. وأشار د. الكواري الى انه تم تصميم برامج القيادات الوطنية لتقديم معرفة واسعة ومتخصصة للمهنيين القطريين، صممت لتتلاءم مع التحديات المستقبلية ".

هذا، وتضم شبكة شركاء مركز قطر للقيادات نخبة من المؤسسات الأكاديمية مثل، جامعة شيكاغو، وجامعة ديوك، وجامعة جورج تاون، وجامعة هارفارد، وجامعة كامبريدج، وجامعة أكسفورد، وكلية "أتش إي سي باريس"، بالإضافة إلى مؤسسات التدريب المتخصصة الشريكة بما في ذلك معهد الجزيرة للإعلام، وكلية الخدمة المدنية بسنغافورة.

وبإمكان الراغبين بالانضمام زيارة البوابة الالكترونية للمركز واتباع تعليمات التسجيل، حيث أن باب التقديم مفتوح حتى 21 سبتمبر2021. لمعرفة المزيد عن مركز قطر للقيادات، والتقدُّم إلى أحد برامج القيادات الوطنية الثلاثة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للمركز

معرض الصور

الأخبار من حولك