تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
قطر أكثر الدول أمانًا بفضل توجيهات صاحب السمو أمير البلاد
الدين والمجتمع

قطر أكثر الدول أمانًا بفضل توجيهات صاحب السمو أمير البلاد

16 يوليو, 2020 12:00 صباحاجريدة الراية, جلف تايمزالجمهور المستهدف
زائر:طالب, سائح, صاحب عمل
مواطن:ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم:ولي أمر, موظف

تفاصيل الخبر

ترأس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي لمجلس الوزراء الذي عُقِدَ أمس عبر تقنية الاتصال المرئي.

وأشاد مجلس الوزراء بالإنجاز الذي حققته دولة قطر بتصدرها مجددًا قائمة الدول الأكثر أمانًا وخلوًا من الجريمة على المستوى العالمي، طبقا لمؤشر الجريمة عن النصف الأول من العام الجاري 2020 الصادر عن موسوعة قاعدة البيانات العالمية (Numbeo)، والذي شمل 133 دولة في التقييم.
وأَكًّدَ المجلس أن هذا الإنجاز العالمي المهم، والذي يأتي امتدادًا لما حَقَّقَتْهُ دولة قطر من مراكزَ متقدمةٍ خلال الفترة الممتدة من 2015 إلى 2019، يشكل إضافةً مقدرةً إلى رصيد إنجازاتها في هذا المجال، والتي تحققت بفضل من الله العلي القدير، وبتوجيهات حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، حفظه الله، وسياسته الحكيمة، وانطلاقًا من رؤية قطر الوطنية 2030، والاستراتيجية الأمنية الشاملة لوزارة الداخلية.

وفي إطار متابعة مجلس الوزراء للقضايا المرتبطة بخطط التنمية وتنفيذ أهداف رؤية قطر الوطنية 2030، وتطوير الأداء، والارتقاء بالخدمات المُقدَّمة للمواطنين والمستثمرين، وتيسير إجراءات الحصول عليها، استعرض المجلس تقرير سعادة وزير البلدية والبيئة بشأن رخص البناء وآلية إصدارها، وما يمكن أن يعترض ذلك من صعوبات وكيفية معالجتها، سواء ما تعلق منها بالمكاتب الهندسية الاستشارية أو بالملاك أو بمتطلبات الجهات الخدمية الحكومية.

وقد اعتمد المجلس الحلول المقترحة في التقرير لمعالجة هذه الصعوبات، وكَلَّفَ وزارة البلدية والبيئة باتخاذ الإجراءات اللازمة والتنسيق مع جميع الجهات المعنية لوضع هذه الحلول موضع التنفيذ خلال مدة لا تتجاوز ستة أشهر، وبما يضمن تسريع استخراج رخص البناء وتسهيل إجراءات استخراجها.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك