تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
"المواصلات والاتصالات": تطوير استراتيجية جديدة لحكومة قطر الرقمية (2026)
الاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالدين والمجتمع

"المواصلات والاتصالات": تطوير استراتيجية جديدة لحكومة قطر الرقمية (2026)

10 ديسمبر, 2020 9:24 مساءجريدة الشرقالجمهور المستهدف
زائر:صاحب عملصاحب عمل
مواطن:ولي أمر, صاحب عملصاحب عمل, موظف
مقيم:ولي أمر, موظف

تفاصيل الخبر

قالت السيّدة مشاعل علي الحمادي، المُكلَّفة بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات، أن العمل جارٍ حاليًا على تطوير استراتيجية جديدة لحكومة قطر الرقمية (2026)، والتي سيتم إطلاقها العام المقبل 2021.
 
وقالت إن أداء الحكومة الرقمية يفوق ما تم توقعه عند بداية تنفيذ الأعمال، ووضع الخطة الاستراتيجية لحكومة قطر الرقمية 2020، مؤكدة إطلاق أكثر من 1200 خدمةٍ رقميةٍ، مشيرة الى وجود أكثر من 40 جهة لديها تطبيق على الهاتف الجوال لخدماتها.
 
ولقد نوَّهت السيّدة مشاعل الحمادي إلى أن من أبرز إنجازات العام الحالي إطلاق بوابة حكومية للبيانات "بوابة قطر للبيانات المفتوحة"، وذلك بهدف تسهيل عملية نشر البيانات الحكومية للجهات المختلفة على شبكة الإنترنت من خلال منصةٍ وطنيةٍ واحدةٍ متاحةٍ للجمهور وذات جودةٍ عاليةٍ.

وقالت السيّدة مشاعل الحمادي أن إدارة تشغيل البنية التحتية التابعة للحكومة الرقمية تعمل بالتنسيق مع الجهات الحكومية المختلفة للبدء بتفعيل خدماتها الإلكترونية على أكشاك الخدمة الذاتية بمختلف مناطق الدولة والتي تعتبر من أهم الأدوات التفاعلية التي تُمَكِّن الجمهورَ بمختلف فئاته من الاطِّلاع على الخدمات وطلبها ذاتيًا.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك