كشفت وزارة المواصلات والاتصالات عن إنجاز 3,443 معاملة في قطاع النقل البحري خلال الربع الثالث من عام 2021، وذلك في تغريدة لها على حسابها الرسمي على تويتر، وأضافت الوزارة أن هذه المعاملات غطت خدمات الرخص والوسائط البحرية وخدمات التراخيص النقل البحري وخدمات شؤون البحارة والشهادات وخدمات الأنظمة البحرية.
وعليه، تم تقديم 2988 معاملة خدمية من الخدمات الرئيسية للسفن البحرية، كما تميزت خدمات التراخيص البحرية وخدمات شؤون البحارة وخدمات النظام البحري بـ 45 و253 و157 خدمة على التوالي خلال الربع الثالث.
وتقدم وزارة المواصلات والاتصالات خدمات متنوعة للسفن الصغيرة والكبيرة من أجل تطوير قطاع النقل البحري. كما أنها مصممة لتسهيل العمليات والإجراءات ومواكبة التطورات التكنولوجية من خلال أتمتة جميع خدمات السفن.