الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

"المواصلات والاتصالات" تحصل على شهادة "أيزو 27001" في مجال أمن المعلومات

14 يناير, 2021 08:26 صباحاوزارة المواصلات والاتصالاتالجمهور المستهدف
مواطن:صاحب عملموظف
مقيم:موظف

تفاصيل الخبر

حصلت إدارة تشغيل البنية التحتية الحكومية بقطاع شؤون تكنولوجيا المعلومات في وزارة المواصلات والاتصالات على شهادة "أيزو 27001:2013" (ISO/IEC 27001:2013) والمتخصصة في حوكمة وأمن المعلومات لكافة الخدمات الحكومية المشتركة والتي تقدمها الوزارة لمختلف الجهات الحكومية الأخرى بالدولة.

ويعد المعيار الدولي "أيزو 27001:2013" من أفضل المعايير التي تتحقق من حسن أداء وكفاءة عمل الإجراءات الفنية والتقنية وأمن المعلومات في تقديم الخدمات الإلكترونية؛ حيث يركز على تقييم كيفية حماية وأمن المعلومات في حالات التخزين، والتداول، والمعالجة، والقراءة. كما يُعنى أيضًا بتقييم أمان الوصول للأنظمة، والوصول للمعلومات المشفرة وغير المشفرة، فضلاً عن عمليات تبادل البيانات والمعلومات بين الأنظمة والأفراد، سواءٌ كانت بيانات مقروءة، أو مسموعة، أو مرئية.

وفي تعليقٍ لها على هذا الإنجاز، قالت السيدة مشاعل علي الحمادي، المكلفة بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات بوزارة المواصلات والاتصالات: "إن الحصول على هذه الشهادة هو تتويج لعمل دؤوب وجهد كبير قدمه فريق إدارة تشغيل البنية التحتية الحكومية، والذي لم يكتف بما قدمه في وقت جائحة كوفيد19 من دعمٍ متواصلٍ لكافة الجهات الحكومية لضمان استمرار أعمالها، بل عمل أيضًا على الاستعداد وتوفير متطلبات شهادة أيزو 27001 واستكمال كافة الإجراءات، وخاض في سبيل ذلك نحو 4 جولاتٍ من التقييم الفني والأمني على مدار الشهور السابقة ليتمكن في النهاية من اجتياز جميع جولات التقييم والحصول على الشهادة بدون أي ملاحظات من طرف شركة التقييم المعتمدة. وبهذه المناسبة، نفخر أن نكون من أوائل الجهات الحكومية في دولة قطر تنال هذا المعيار الدولي المهم من المرة الأولى". 

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً

الأخبار من حولك