حددت وزارة الصحة العامة 12 معيارًا يجب الالتزام بها من قبل جميع المنشآت والممارسين الصحيين بالدولة فيما يتعلق باستخدام المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي في الإعلانات الخاصة بهم، وذلك من منطلق الدور الرقابي للوزارة في متابعة التزام الممارسين الصحيين بنطاق التخصص والامتيازات العلاجية والجراحية الممنوحة لهم من قبل إدارة التخصصات الصحية
وطالبت الوزارة، كافة المنشآت الصحية والممارسين الصحيين العاملين بها بضرورة الالتزام بصحة ودقة المعلومات المعلن عنها في الصحف الرسمية والمنشورات والمواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي الخاصة بتلك المنشآت أو الممارسين التابعين لها.
وتشمل المعايير والإجراءات تجنب الدعاية بأي طريقة من طرق الإعلانات التي لا تتفق مع كرامة المهنة، واحترام التعاليم الإسلامية وعادات وثقافة المجتمع بشأن الصور والفيديوهات المستخدمة في الإعلان، والالتزام بما هو مذكور في الترخيص المهني الممنوح للممارس من حيث نوعه (دائم / مؤقت/ زائر) ودرجاته العلمية والألقاب ونوع التخصص دون أي إضافات أو تعديلات، وتجنب إدراج بيانات غير مطابقة للحقيقة عما هو مقيد في نظام التسجيل الإلكتروني في إدارة التخصصات الصحية بوزارة الصحة العامة.
اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.