الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

المال والأعمالالصحة

"التجارة والصناعة" تعيد فرض القيود على مُتعهِّدي تجهيز وتنظيم حفلات الزفاف والمناسبات

21 فبراير, 2021 09:00 صباحاجريدة الشرق, ذا بننسيلاالجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:ولي أمرموظف

تفاضيل الخبر

أعلنت وزارة التجارة والصناعة عن قرارِها بفرض بعض القيود على مُتعهِّدي تجهيز وتنظيم حفلات الزفاف والمناسبات، وذلك تماشيًا مع التطورات والمستجدات واستكمالًا للقرارات والإجراءات السابقة التي اتخذتها دولة قطر للحفاظ على سلامة وصحة المواطنين والمقيمين والحدّ من انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19).

ويُلْزِمُ القرارُ مُتعهِّدي تجهيز وتنظيم حفلات الزفاف والمناسبات بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والإرشادات التي حدَّدتها وزارات التجارة والصناعة والصحة العامة والداخلية.

الإرشادات التي أَكَدَّ عليها القرارُ هي على النحو التالي:

- تأجيل أو إلغاء حفلات الزفاف في الأماكن المغلقة والقاعات والمساحات الخارجية وذلك حتى إشعارٍ آخر ويستثنى من ذلك حفلات الزفاف المقامة في المنازل أو المجالس.

- مع اقتصار تواجد المدعوين على أفراد العائلة من الزوج والزوجة بحضور ما لا يزيد على 10 أشخاص في الأماكن المغلقة (المنزل أو المجلس) و20 شخصًا في الأماكن المفتوحة في المنزل.

- كما يتوجب على جميع الأفراد ومُتعهِّدي تجهيز وتنظيم حفلات الزفاف الحصول على الموافقة المُسَبَّقة لإقامة حفل الزفاف عن طريق تطبيق الهاتف الجوّال (مطراش 2).

- وعدم السماح للموظفين والمدعوين بالدخول إلا بعد التحقُّق من لون الحالة الصحية المشار إليها في تطبيق احتراز ويُسمحُ بالدخول لحاملي الرمز الأخضر فقط.

- ٍضرورة فحص وقياس درجة حرارة جميع الموظفين والمدعوين والسماح فقط بدخول الأفراد ممن تقل درجة حرارتهم عن 38 درجةٍ مئوية. 

- كما ينبغي التعهُّد بالالتزام بالضوابط والإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة والموضَّحة لتنظيم وصول المدعوين وكذلك ضمان تنفيذ هذه الإجراءات خلال مدة إقامة الحفل.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك