close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

المال والأعمالالاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالبيئة والزراعة

"البلدية والبيئة" تُوَفِّر 253 خدمةَ إلكترونية للجمهور

12 أبريل, 2020 12:00 صباحاجريدة الرايةالجمهور المستهدف
زائر:طالبسائحصاحب عمل
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:ولي أمرموظف

تفاصيل الخبر

كشفت السيدة حمدة عبد العزيز المعاضيد، مدير إدارة نظم المعلومات بوزارة البلدية والبيئة، عن توفير 253 خدمة إلكترونية للجمهور من ضمنها 50 خدمة تم تطويرها من خلال مشروع تطوير وأتمتة الخدمات الإلكترونية، لافتًة إلى أن تطوير وإطلاق الخدمات الإلكترونية في الوزارة يتم من خلال مسارين. المسار الأول عن طريق الجهد الذاتي لإدارة نظم المعلومات في الوزارة بكوادرها الفنية، والمسار الثاني عن طريق مشروعين أحدهما لتطوير خدمات رخص المباني والثاني لتطوير وإطلاق الخدمات المُتبقية.

وقالت المعاضيد أنه خلال عام 2019 تم إنجاز 620.844 معاملة، بمتوسط شهري 51.737 معاملة منجزة، فيما أنجزت الوزارة خلال شهر مارس الماضي 59,114 معاملة، لافتةً إلى العمل على الانتهاء من جزء كبير من الربط بين وزارة البلدية والبيئة وكافة الوزارات الخدمية لتسهيل الإجراءات على المُراجعين سواء كانوا شركات أو أفرادًا لخدمة القطاعات الصناعية والاقتصادية والتجارية لتقديم الطلبات دون الحاجة لمراجعة باقي الوزارات وجار العمل على استكمالها بأسرع وقت تنفيذًا لرؤية قطر الوطنية 2030 واستراتيجية الوزارة.

وكشفت عما يجري عمله حاليًا من تطوير وإطلاق لخدمة جديدة خلال الأيام القادمة حيث ستتيح هذه الخدمة طريقة جديدة لاستقبال الطلبات الخاصة بالمُراجعين وذلك بإرفاق ورفع كل التفاصيل المطلوبة إلكترونيًا دون الحاجة للحضور الشخصي إلى الإدارة المعنية في الوزارة. وأوضحت أن الخدمة الجديدة ستتيح للجمهور قناة تواصل جديدة إضافة للقنوات الخمس المُتاحة من قبل الوزارة من خلال الخدمات الإلكترونية على موقع الوزارة، وتطبيق الوزارة "عون"، والخدمات الهاتفية الذاتية، ومركز الاتصال المُوحَّد (184)، ومراكز الخدمة، ومجمعات الخدمات الحكومية.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك