تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية يزور استاد البيت

13 أكتوبر, 2022 07:00 صباحاوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجمهور المستهدف
مواطن: صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

تفاصيل الخبر

زار سعادة المهندس عبدالله السواحه، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية الشقيقة استاد البيت، أحد ملاعب بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 بمدينة الخور والذي سيحتضن المباراة الافتتاحية للبطولة.

ورافق سعادة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي خلال الزيارة سعادة السيد محمد بن علي بن محمد المناعي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بدولة قطر وسمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان آل سعود سفير المملكة العربية السعودية لدى الدولة، وعدد من المسؤولين في وزارتي البلدين ومسؤولين من اللجنة العليا للمشاريع والإرث وشركة Ooredoo.

وقدّم المهندس ياسر عبد الله الجمال، المدير العام للجنة العليا للمشاريع والإرث، نبذة تعريفية للوفد السعودي عن مراحل إنشاء وتشييد استاد البيت والمرافق الحديثة التي يوفرها للضيوف والجماهير فضلًا عن اعتماده على معايير الاستدامة.

بدوره رحّب سعادة السيد محمد بن علي بن محمد المناعي، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بزيارة نظيره بالمملكة العربية السعودية الشقيقة إلى دولة قطر وباستضافته في استاد البيت الذي سيشهد صافرة انطلاق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022 .

وقال سعادته "تأتي زيارة الوفد السعودي الشقيق برئاسة سعادة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات تتويجًا للعلاقات الأخوية الوطيدة التي تجمع البلدين وتضمن التعاون  المثمر بين وزارتي الاتصالات في كل من قطر والسعودية". وأضاف "نرغب في تعزيز هذا التعاون في جميع القطاعات التي نعمل عليها إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب الناجحة في كلا البلدين في مجال التحوّل الرقمي وتطويع التكنولوجيا لخدمة مواطنينا ومؤسساتنا الوطنية، ولا شك أن زيارة الوفد السعودي ستفتح آفاقًا كبيرةً للتعاون المستقبلي".

كما تعرّف سعادته والوفد المرافق له على التقنيات الحديثة المستخدمة في استاد البيت والبنية التحتية للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات التي يحتويها، خاصةً على صعيد تقنيات البث والاتصال.

وقال سعادة المهندس عبدالله السواحه "نفخر بوجود كل هذه المنشآت والملاعب الحديثة ومنها استاد البيت، حيث تعتبر استضافة قطر لكأس العالم فخرًا لمنطقة الخليج ولكل الدول العربية، وننتظر نسخة استثنائية من البطولة وإنني على ثقة تامة بأن قطر ستقدم مونديال مذهل".

وفي هذا السياق، تعرّف سعادة المهندس عبدالله السواحه على برنامج قطر الذكية "تسمو" والذي يعد من المبادرات التي تتماشى مع رؤية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الهادفة إلى تحويل دولة قطر إلى دولة ذكية ذات مستوى عالمي تتمتع بأحدث الحلول الذكية التي من شأنها رفع مستوى المعيشة وتحسين القدرة التنافسية الخاصة بها دوليًا.

جاء ذلك في العرض التقديمي التي قدمته سعادة السيدة ريم المنصوري وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دولة قطر.

كما اطلع سعادته على عدد من الحلول الرقمية الذكية المستخدمة في كأس العالم والتي تعتبر من إنجازات برنامج "تسمو" ومنها نظام إدارة الحشود والنقل الذي يحسن الكفاءة التشغيلية في قطاع المواصلات في قطر، ويعمل على تعزيز تجربة المستخدمين من خلال تحسين حركة الحشود والمواصلات، وذلك نتيجة دمج بيانات أكثر من 20 جهة تعمل في مجال المواصلات والنقل العام في مركز قيادة موحد تدعمه "منصة تسمو المركزية" بخدمات تقنية متقدمة مثل التوأمة الرقمية والتحليل الذكي للبيانات ليتم توصيلها بحلول ذكية جديدة متطورة مما يجعله حجر الأساس لقطاع نقل ذكي وحيوي.

كما قامت مجموعة Ooredoo بتقديم عرض حول تقنيات وخدمات الاتصال المستخدمة من قبلها، بمناسبة بطولة كأس العالم، بالإضافة إلى سبل الدعم التي توفرها لنظام إدارة الحشود وغيرها من الخدمات الأخرى التي تهدف إلى تحقيق أعلى مستوى من الجودة للاتصالات خلال البطولة.

واستعرض سعادة الشيخ محمد بن عبدالله آل ثاني، الرئيس التنفيذي لشركة Ooredoo قطر، أبرز وأحدث التقنيات المتطورة التي توفرها الشركة لضمان تقديم خدمات اتصالات وإنترنت سريعة وعالية الدقة أثناء بطولة كأس العالم إلى جانب حزمة تقنيات الدعم التكنولوجي والرقمي.

الأخبار من حولك