تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

"الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" تدعو جميع الجهات في قطر للمشاركة في مسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2023

06 نوفمبر, 2022 4:00 مساءوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الجمهور المستهدف
زائر: صاحب عمل
مواطن: صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

تفاصيل الخبر

أعلنت دولة قطر، ممثلةً بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن مشاركتها في النسخة الثانية عشرة لمسابقة جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS PRIZES 2023)، والتي ينظمها الاتحاد الدولي للاتصالات (ITU). وفي إطار هذه المشاركة، دعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جميع الجهات الحكومية والخاصة والمؤسسات الدولية والإقليمية والمجتمع المدني والهيئات الأكاديمية للمشاركة في المسابقة من خلال تقديم مشاريع تسخر قوة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لدفع عملية التنمية المستدامة.

وتشارك دولة قطر في العديد من المشاريع الرائدة والتي تحقق الأثر في مسيرة الدولة نحو الاستدامة، وتأتي هذه المشاركة نتيجة لاهتمام دولة قطر بتوسيع وتعزيز مشاركتها في المحافل والفعاليات الدولية وتنمية وجودها على المستوى العالمي، وإيمانًا منها بأهمية العمل المشترك في مشاركة الخبرات الدولية. وتعتبر هذه المسابقة المنصة العالمية الوحيدة لتحديد وعرض قصص النجاح في تنفيذ خطوط العمل الـ 18، التي أقرَّتها القمة العالمية لمجتمع المعلومات المحددة في خطة عمل جنيف، لإنشاء آلية فعّالة لتقييم المشاريع التي تسخر قدرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في دفع التنمية المستدامة.

ويمكن للجهات الحكومية والخاصة والشركات وأصحاب المصلحة المشاركة من خلال استكمال استمارة التقديم عبر موقع المسابقة www.wsis.org/prizes والتي تشمل 18 فئة. ولا يُسمَح لأي جهة بالتقدّم بأكثر من مشروع واحد عن كل فئة.

وينبغي لجميع المشاريع المقدَّمة أن تكون باللغة الإنجليزية فقط وأن تغطي عملاً مكتملاً أو في نهاية مرحلة رئيسية لتقديم شواهد بالنتائج وآثاره الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والبيئية،علمًا بأن الموعد النهائي لتقديم المشاريع هو 7 ديسمبر 2022. وتمثل جوائز القمة لعام 2023 التقدير الدولي المتميز لأصحاب المصلحة المعنيين بالقمة، كفائزين ومناصرين على تميزهم في دعم وتنفيذ نواتج وخطوط عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

سيتم الإعلان رسميًا عن المشاريع الفائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي سَيُعقَد أثناء منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات بتاريخ 13 إلى 17 مارس 2023، وسَيُكرَّم الفائزون البالغ عددهم 18 فائزًا والمناصرون البالغ عددهم 72 مناصرًا، كما سَتُعرَض تفاصيل المشاريع الفائزة ضمن المنشور الإلكتروني للاتحاد الدولي للاتصالات الصادر بعنوان "تقييم تنفيذ نتائج القمة العالمية لمجتمع المعلومات: قصص النجاح لعام 2023". وسترد جميع أوصاف المشاريع والأنشطة المقدّمة في المسابقة في تقرير تقييم تنفيذ نواتج القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2023. ويعدُّ حفل جوائز القمة العالمية تكريمًا للمشاريع والبرامج المتأهلة والفائزة، والتي كانت متميزةً خلال مراحل المسابقة وتأهلت إلى المراحل النهائية.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاطلاع على مراحل المسابقة والقواعد والشروط المتعلقة بها ومعايير التقديم والترشُّح والتصويت، من خلال زيارة الرابط التالي: https://www.itu.int/net4/wsis/stocktaking/Content/prizes/docs/2023/WP2023_Call-ar.pdf

الأخبار من حولك