الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

المال والأعمالالتوظيف وأماكن العمل

"التنمية الإدارية" توضِّح خطواتٍ لتسجيل شكوى عبر المنصة الموحَّدة

13 يوليو, 2021 09:08 صباحاجريدة الشرقالجمهور المستهدف
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:ولي أمرموظف

تفاصيل الخبر

قالت وزارة التنمية الإدارية والعمل والشؤون الاجتماعية إن هناك العديد من الخطوات الواجب اتبّاعها لتقديم الشكاوى عبر المنصة الموحَّدة للشكاوى والبلاغات على النحو التالي:

  • يتوجَّب على مقدِّم الشكوى زيارة الموقع الإلكتروني للمنصة الموحَّدة للشكاوى والبلاغات على الموقع الإلكتروني للوزارة والاختيار ما بين تقديم شكوى رسمية أو تقديم بلاغ عام عن مخالفة.
  • وفي حال اختيار الشكوى الرسمية، يتوجَّب على مقدِّم الشكوى تسجيل الدخول عبر إدخال رقم البطاقة الشخصية ورقم التأشيرة ورقم الهاتف الجوّال.
  • ثم ستصل لمقدِّم الشكوى رسالةٌ نصيةٌ تحتوي على رمز التحقُّق وبالتالي يتوجَّب إدخاله ومن ثم تسجيل الدخول.
  • وبعد التسجيل، يتم نقل مقدِّم الشكوى إلى صفحة الشكاوى والبلاغات.
  • وللتقديم على الشكوى، يتوجَّب الضغط على تسجيل شكوى جديدة ومن ثم اختيار نوع الشكوى وستظهر أقسام إضافية يتوجَّب على مقدِّم الشكوى تعبئتها.
  • وفي أسفل الشاشة، يجب الضغط على مراجعة تفاصيل الشكوى ويمكن اختيار حفظ إذا أراد مقدِّم الشكوى حفظها لتعديلها في وقت آخر أو الضغط على تسجيل لتقديمها.

أما بالنسبة لأنواع الشكاوى المُتاحة للمُستخدِم للتقديم، ففي الإصدار الأول للمنصة سيكون بإمكان المستخدم التقديم على شكوى عمالة المنشآت وشكوى العمالة المنزلية ضد أرباب العمل وتقديم البلاغ عن مخالفة.

وقالت الوزارةُ إنه لا توجد شروط لتقديم البلاغ وباستطاعة المواطن والمقيم بتقديم بلاغ عن أية مخالفةٍ صريحةٍ لقانون العمل.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك