تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
المال والأعمالالاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالدين والمجتمع

"الضرائب" تستعرض تحولها الرقمي خلال اجتماع لمديري الحكومة الإلكترونية العرب

21 ديسمبر, 2021 11:34 صباحاحكوميالجمهور المستهدف
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: ولي أمر, موظف

تفاصيل الخبر

شاركت دولة قطر، ممثلة في السيدة مشاعل الحمادي، المكلفة بمهام وكيل الوزارة المساعد لشؤون تكنولوجيا المعلومات في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والسيد حسن الخاجه، مدير إدارة التخطيط والجودة بالهيئة العامة للضرائب، في الاجتماع التاسع لمديري الحكومة الإلكترونية العرب، وذلك عبر الإنترنت من خلال برنامج زووم.

استعرض الاجتماع أهمية التكامل بين الأجندات الرقمية الوطنية والتقارير العربية، كما في التقرير العربي الثاني للتنمية الرقمية الذي يتكامل بدوره مع التقرير العربي للتنمية المستدامة، والأجندة الرقمية العربية التي تتكامل مع الاستراتيجية العربية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وأكد الاجتماع على ضرورة تشكيل فريق عمل من الخبراء الوطنيين من كافة القطاعات بالوزارات والإدارات المعنية، من ضمنها المعلومات والاتصالات، والاقتصاد الرقمي، والشؤون الاجتماعية، والعمل، والثقافة، مع التشديد على أهمية الإحصاءات الوطنية، وأثر الحكومة المفتوحة على القطاع الخاص، وفتح المجال أمام المواطنين للمشاركة في ذلك.

من جانبه، أوضح السيد حسن الخاجه رحلة التحول الرقمي للنظام الضريبي في دولة قطر، سواء قبل أو بعد إنشاء الهيئة العامة للضرائب، والتي شملت مؤخرًا إنشاء نظام "ضريبة" في يونيو 2020، بهدف تطوير البنية التحتية لنظام الضرائب. وأشار أيضًا إلى عوامل نجاح الهيئة، والتي شملت تنفيذ عدة مشروعات بشكل متوازٍ، والاستعانة بأهل الخبرة من الأفراد والشركات، والربط الإلكتروني مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف الخاجه أنه مازالت هناك خطط وطموحات مستقبلية للهيئة تتضمن استكمال عملية الربط الإلكتروني مع الجهات المختلفة، وتطوير الذكاء الاصطناعي، واعتماد نظام الفوترة الإلكترونية.

الأخبار من حولك