الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

المال والأعمال

الهيئة العامة للضرائب تعلن إطلاق بوابة "ضريبة" الإلكترونية

01 يوليو, 2020 12:00 صباحاجريدة الراية, جلف تايمزالجمهور المستهدف
زائر:طالبسائحصاحب عمل
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:ولي أمرموظف

تفاصيل الخبر

دَشَّنت الهيئة العامّة للضرائب بوابة "ضريبة" الإلكترونية وذلك بهدف إدارة العمليات الضريبية للمُكَلَّفين بشكل إلكتروني يتسم بالسرعة والدقة والشفافية، وتطوير منظومة العمل الضريبي، وتقليل العبء على الشركات من خلال تيسير عملية ملء وتقديم الإقرار الضريبي وغيرها من العمليات. وأعلنت الهيئة العامة للضرائب عن فتح باب تسجيل الشركات على بوابة "ضريبة" اعتبارًا من يوم الأربعاء الموافق 1 يوليو 2020. وأكدًّت على ضرورة قيام كافة الشركات بإتمام إجراءات التسجيل المطلوبة من خلال البوابة الإلكترونية، شاملةً الشركات التي لديها بطاقات ضريبية.

وتنوّه الهيئة أنه وطبقًا للمادة 69 من اللائحة التنفيذية لقانون الضريبة على الدخل الصادر بالقانون رقم (24) للعام 2018، فإنه يتعيّن على الأشخاص المخاطبين بأحكام القانون واللائحة المذكورة التقيّد بمخاطبة الهيئة والوفاء بكافة التزاماتهم الضريبيّة، عبر تلك الخدمات الإلكترونية والبرامج والتطبيقات المعلوماتية اعتبارًا من تاريخ الإعلان عن بدء العمل بها، كما يجب على جميع المُكَلَّفين المُسجّلين وقت العمل بتلك الأنظمة الإلكترونية، توفيق أوضاعهم وإعادة التسجيل لدى الهيئة وفقًا لأحكام هذه اللائحة خلال 90 يومًا من تاريخ العمل بهذه الأنظمة أي ابتداءً من اليوم.

وتفيد الهيئة بأن المُكَلَّفين الذي يقومون بالتسجيل عبر بوابة "ضريبة" خلال 90 يومًا، سيتم إعفاؤهم من الجزاءات المالية المترتبة على عدم التسجيل واستخراج البطاقة الضريبية سابقًا، شريطة أن يقوم بالانتهاء من التسجيل قبل 30 سبتمبر 2020.

وفي إطار متابعة عملية تسجيل الشركات على نظام ضريبة، تستقبل الهيئة كافة استفسارات الشركات من خلال البريد الإلكتروني tax.support@gta.gov.qa، أو التواصل في أي وقت على رقم مركز الاتصال 16565.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك