عمل مركز الاتصال الحكومي التابع لوزارة المواصلات والاتصالات خلال الفترة الماضية بمثابة حلقة الوصل بين الحكومة والجمهور من خلال الرد على كافة استفسارات المواطنين والمقيمين سواء المتعلقة بالصحة والتوعية بفيروس كورونا (كوفيد-19) أو الاستفسارات الخاصة بالخدمات الحكومية الإلكترونية، بجانب الردّ على كافة الاستفسارات.
ويُقَدِّمُ المركز الدعم الفني لـ 35 هيئة وجهة حكومية في دولة قطر، ويُقَدِّمُ 70 خدمةٍ مختلفةٍ على مدار الساعة (7/24) بعدة لغات منها لغة الإشارة، ويمتلك المركز رقمًا حكوميًا موحدًا (109)، كما توجد أرقام مُخَصَّصة للقطاعات منها 16000، المُخَصَّص لتقديم الخدمات الصحية بالدولة.
وقَدَّمَ المركز خلال الفترات الماضية للجمهور نصائح تتعلق بالتوعية والإرشاد حول فيروس كورونا المستجد، وكيفية حماية الأفراد والعائلات والمؤسسات من التعرض له، بالإضافة إلى الإجابة عن استفسارات الجمهور المتعلقة بالفيروس وأعراضه، فضلًا عن تقديم الاستشارات الطبية للحالات المحتمل إصابتها. ويعد مركز الاتصال الحكومي أحد الخدمات الحكومية المشتركة التي تشكل محورًا أساسيًا في سبيل تحقيق الأهداف الاستراتيجية لـحكومة قطر الرقمية 2020. ويُقَدِّمُ المركز خدمات الدعم للجمهور والرد على استفساراتهم عن جميع الخدمات الحكومية عبر الرقم (109).
اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.