تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
المال والأعمالالدين والمجتمع

مجلس الوزراء يوافقُ على مشروع قانون بتنظيم تملُّك البعثات الدبلوماسية والقنصلية للعقارات

16 ديسمبر, 2021 09:15 صباحاجريدة الشرقالجمهور المستهدف
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

تفاصيل الخبر

ترأَّس معالي الشيخ خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية، الاجتماع العادي الذي عقده المجلس أمس بمقره في الديوان الأميري. 

في بداية الاجتماع، رفع مجلس الوزراء أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله"، بمناسبة ذكرى اليوم الوطني للدولة، وقدَّم التهنئةَ للشعب القطري الكريم.

ورحَّب مجلس الوزراء بنتائج اجتماع الدورة الثانية والأربعين للمجلس الأعلى لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، التي انعقدت يوم الثلاثاء الماضي في مدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية الشقيقة بمشاركة حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى "حفظه الله".

وخلال الاجتماع، أكَّد المجلسُ على استمرار العمل بما تمّ اتخاذُه من إجراءات وتدابير احترازية في سبيل مكافحة وباء فيروس كورونا (كوفيد-19).

وبعد ذلك، نظر مجلس الوزراء في الموضوعات المُدرَجة على جدول الأعمال على النحو التالي:

1- الموافقة على مشروع قانون بتنظيم تملُّك البعثات الدبلوماسية والقنصلية للعقارات في الدولة، وعلى إحالته إلى مجلس الشورى. ويأتي إعداد مشروع القانون ليحل محل القانون رقم (1) لسنة 1980 بشأن تنظيم تملك البعثات الأجنبية للعقارات في دولة قطر، وفي إطار تحديث التشريعات.
2- الموافقة على مشروع قرار وزير التجارة والصناعة بشأن تحقيق متطلبات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب المتعلقة بالشركات التجارية.
3- الموافقة على مشروع مذكرة تفاهم بشأن التعاون وتبادل الخبرات في مجالات التخطيط التنموي الاستراتيجي المختلفة بين حكومة دولة قطر وحكومة دولة الكويت.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك