تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

أكثر من 94 ألف مراسلة حكومية عبر نظام "مراسلات" خلال الربع الأول من سنة 2021

26 أبريل, 2021 09:43 صباحاجريدة الرايةالجمهور المستهدف
مواطن: موظف
مقيم: موظف

تفاصيل الخبر

سجَّل نظام المراسلات الإلكترونية الحكومي "مراسلات"، أحد مبادرات وزارة المواصلات والاتصالات لتحسين عملية التواصل بين الوزارات والمؤسسات الحكومية في دولة قطر، ارتفاعًا في عدد المراسلات خلال الربع الأول من العام الجاري بلغ 1.81% مقارنةً بعدد المراسلات خلال الربع الأول من العام 2020.

وحقَّق نظام المراسلات بين الجهات الحكومية منذ بداية العام الحالي وحتى نهاية شهر مارس الماضي 94905 مراسلات حكومية، حيث يمثِّل هذا النظامُ الذي تطبِّقه الوزارات والمؤسسات الحكومية حاليًا نموذجًا رائدًا للاستفادة من التكنولوجيا الرقمية لتعظيم الفائدة من الشبكة المعلوماتية، ومنصة تبادل البيانات إلكترونيًا فيما بينها في إطار رؤية قطر الوطنية 2030. 

وأوضحت الوزارة أن "مراسلات" يوفر أتمتة المراسلات الحكومية فيما بين الجهات الحكومية، وتحسين عملية التواصل بين الجهات الحكومية، ويعتمد أعلى معايير الأمن، كما تتمثل فوائده بتوفير الوقت والجهد في تبادل المراسلات فيما بين الجهات الحكومية، وخفض التكاليف الإدارية من خلال توفير الوقت والجهد والمصادر البشرية والمالية، فضلًا عن تفعيل مفهوم "مؤسسة بلا ورق".

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك