تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق
الصحةالدين والمجتمع

40 ألف مكالمة لخط المساعدة الوطني للصحة النفسية

28 نوفمبر, 2021 08:16 صباحاجريدة الرايةالجمهور المستهدف
مواطن: صاحب عمل, موظف
مقيم: موظف

تفاصيل الخبر

 كشفت مؤسسةُ حمد الطبية أن خط المساعدة الوطني للصحة النفسية سجّل أكثر من 40 ألف مكالمة خلال 18 شهرًا، وأدّى دورًا رئيسيًا في توفير الدعم للذين يعانون من الضغوط النفسية والقلق خلال جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19).

وقامت سعادةُ الدكتورة حنان محمد الكواري وزيرة الصحة العامة بزيارة لمركز الاتصال الخاص بخط المساعدة الوطني للصحة النفسية، الذي تم إنشاؤه في أبريل من العام الماضي استجابة لتزايد الوعي حول مدى التأثير النفسي والاجتماعي الناجم عن جائحة "كوفيد-19" على السكان.  وأشادت سعادتها خلال الزيارة بجهود الفريق القائم على هذه الخدمة والالتزام بتقديمها للمجتمع.

من جانبه، أوضح السيد محمود الرئيسي رئيس مجموعة الرعاية المستمرة بمؤسسة حمد الطبية ورئيس فريق العمل الوطني للصحة النفسية والمعافاة، أن خط المساعدة الوطني تم إطلاقه في أبريل 2020 من قِبل وزارة الصحة العامة ومؤسسة حمد الطبية بدعم من مؤسسة الرعاية الصحية الأولية.

وأعربَ عن الأمل في اجتياز هذه المرحلة الكبرى من الجائحة، مشيرًا في الوقت نفسه إلى الاستمرار في تشغيل خط المساعدة الوطني للصحة النفسية كجزء مهم من خدمات الصحة والعافية النفسية التي تقدمها المؤسسة بشكل عام.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك