الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

المال والأعمالالاتصالات وتكنولوجيا المعلوماتالصحة

وزارة المواصلات والاتصالات تختتم منتدى "التكنولوجيات الجديدة ودورها في التحول الرقمي"

04 يناير, 2021 9:22 مساءوزارة المواصلات والاتصالاتالجمهور المستهدف
زائر:صاحب عمل
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:ولي أمرموظف

تفاصيل الخبر

اختتمت وزارة المواصلات والاتصالات منتدى "التكنولوجيات الجديدة ودورها في التحوّل الرقمي" الذي نَظَّمته الأسبوع الماضي إدارة الصناعة الرقمية، ممثلة في برنامج التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة، بالتعاون مع اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لغربي أسيا (الإسكوا- الأمم المتحدة).

عُقِدَ المنتدى عبر الإنترنت تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا (كوفيد-19)، وحضره نحو 240 شخصًا؛ حيث سلَّط الضوءَ على دور التكنولوجيات الجديدة، وخاصة الذكاء الاصطناعي، في تسريع التحوّل الرقمي، كما تناول أفضل الممارسات الإقليمية والدولية في تطوير الخطط والسياسات ذات الصلة فضلًا عن تقديم لمحةٍ عامةٍ حول أهم المؤشرات الدولية والإقليمية المستخدمة لقياس التقدم المحرز في تنفيذ التحول الرقمي.

وفي هذا الإطار، قالت سعادة السيّدة ريم محمد المنصوري، وكيل الوزارة المساعد لشؤون تنمية المجتمع الرقمي، أن العالم يشهد عصر التحوّل الرقمي الذي تبرز فيه اتّجاهات تقنية جديدة كالتعلم الآلي وإنترنت الأشياء والبيانات الضخمة. وأضافت أن من أبرز هذه التقنيات الذكاء الاصطناعي الذي أصبح أحد أبرز محركات هذا التحول الرقمي حيث يساهم في تحويل طريقة الأعمال في مختلف القطاعات الاقتصادية. ونوّهت أنه على مستوى الشركات، فيساعد الذكاء الاصطناعي في زيادة كفاءة الأعمال، وتوفير الوقت والجهد، وزيادة الإنتاجية، وتحسين المنتجات وتجربة العملاء.

وأضافت أن التحول الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة كان أحد أولويات الوزارة خلال السنوات الثلاث الماضية؛ حيث قدم برنامج التحوّل الرقمي للشركات الصغيرة والمتوسطة أكثر من 400 ورشة لأكثر من 8000 شركة في مختلف القطاعات بهدف رفع الوعي حول استخدام واعتماد والاستفادة من إمكانات التكنولوجيا الرقمية مما ساعدهم في مواجهة آثار الجائحة، وضمان استمرارية أعمالهم.

اضغط على الرابط الخاص بمصدر الخبر للاطلاع عليه كاملاً.

الأخبار من حولك