تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق

البطاقة الذكية هي عبارة عن بطاقة شخصية يمكن إستخدامها لتنفيذ المعلومات الإلكترونية ويمكن تقديم طلب تفعيل البطاقة الذكية في أي من كاونترات وزارة الداخلية المتوفرة في مجمعات الخدمات الحكومية أو الإدارة العامة للجوازات وشؤون الوافدين وتتيح البطاقة الذكية للأفراد أو الشركات القيام بمعاملاتهم سواء الشخصية أو الخاصة بالشركة.

ننصح مستخدمي البوابة باستخدام أي من متصفحات الإنترنت التالية: وهي ,Safari Microsoft Edge, Google Chrome, Mozilla Firefox.

كما يمكنم تنزيل تطبيق "حكومي" للجوال من خلال متجر Google Play و App Store.

اضغط على "تصفح الخدمات" وقم باختيار فئة الجمهور المستهدفة ثم اضغط على "ابدأ بالاستكشّاف".
كما يمكنك الضغط على "تصفح الكل" والدخول على صفحة الخدمات، والتي يمكنك من خلالها البحث عن الخدمة المطلوبة، بكتابة اسمها أو كلمة مفتاحية ذات الصلة في شريطِ محرك البحث (على سبيل المثال: تجديد البطاقة الصحية أو تجديد).
كما يمكنك أيضًا اختيار الخدمات حسب نوعها والجهة المُزودة لها والجمهور المستهدف والمرحلة الحياتية والرسوم.

يمكنك بدء تصفح البوابة من خلال الضغط على "المركز الإعلامي" حيث نقوم بنشر المحتوى عادةً حول الفعاليات المهمة والأخبار اليومية والموضوعات والمقالات والنصائح الصحية.

كما يقدم "حكومي" عددًا من الأدوات المفيدة ومصادر أخرى للمعلومات كالدليل والتطبيقات والآلات الحاسبة (حاسبات التقاعد والزكاة، إلخ..) والتنزيلات.

في "حكومي"، نسعى إلى تقديم تجربة مبسطة ومخصصة للمستخدم من حيث إجراءات تقديم الخدمات التي نهدف من خلالها إلى جذب عدد كبير من المواطنين وأولياء الأمور والموظفين والزوار وأصحاب الأعمال.

كذلك لدينا نشرتنا الإخبارية عبر البريد الإلكتروني والتي يمكنك الاشتراك بها للحصول على خلاصة آخر الأحداث والأخبار الحكومية.


كما نقوم بعمل الاستفتاءات واستطلاعات الرأي لنحصل على كافة الآراء المهمة حول كيفية تحسين محتوى بوابة "حكومي".

للمزيد من المعلومات حول مبادرتنا يمكنك زيارة صفحة "عن حكومي".

 

نرحب باستفسارات الجمهور ونوصي باستخدام الدليل للتواصل مع الوزارات والهيئات من خلال بيانات التواصل المتوفرة أو من خلال الاتصال في مركز الاتصال الحكومي 109 مباشرةً. كما يمكن التواصل عبر تعبئة "نموذج الاتصال".

تعد بوابة "حكومي" بوابة متكاملة شاملة لجميع المعلومات عن الحياة في قطر والخدمات الحكومية والأحداث والفعاليات المهمة ومعلومات مفيدة أخرى.

ويعكس حكومي الجهد الوطني الكبير الذي تبذله دولة قطر لتطوير الأداء الحكومي وتسهيل وصول الخدمات والمعلومات الحكومية لكل من يعيشون ويعملون في قطر.

ويشير مصطلح "حكومي" إلى حكومة أكثر انفتاحًا وشفافية تلبي احتياجات الأفراد والأعمال.

ويقود هذا المشروع وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع الوزارات والهيئات الحكومية ومزودي الخدمات العامة في دولة قطر.

تختلف متطلبات الخدمة من مزود خدمة ما إلى آخر بالإضافة إلى نوع الخدمة، وفي الغالب يطلب من مقدم الطلب إرفاق صورة من البطاقة الشخصية في حال كانت الخدمة ورقية أو عبر تسجيل الدخول بواسطة نظام التوثيق الوطني (توثيق) في حال كانت الخدمة إلكترونية بشكل كامل أو مستضافة على بوابة "حكومي". ويتم تقديم بعض الخدمات إلكترونيًا وورقيًا أيضًا، ولذلك يتعين على مستخدمي بوابة "حكومي" الاطلاع على تفاصيل الخدمة المستهدفة في قسم الخدمات لفهم متطلباتها أكثر.