تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق

الإطار العام للمواقع والخدمات الإلكترونية للجهات الحكومية

آخر تحديث 28 أكتوبر, 2020

تفاصيل

تشكل المواقع الإلكترونية الحكومية بوابة الجمهور إلى العديد من المعلومات والخدمات. ويومًا بعد يوم يتزايد عدد المستخدمين الذين يزورون المواقع الإلكترونية الخاصة بمختلف الجهات الحكومية للحصول على معلومات عنها، وكذلك الاستفادة من الخدمات التي تقدمها. وفي هذا الإطار، جاء أحد أهداف استراتيجية الحكومة الرقمية 2020 متمثلًا في إتاحة الخدمات الحكومية عبر الإنترنت بنسبة 100%، مع إمكانية إتمام 80% من جميع التعاملات الخاصة بتلك الخدمات إلكترونيًا. لذلك أصبح من الأهمية بمكان أن يتم تصميم وتنظيم المواقع الإلكترونية الخاصة بالجهات الحكومية كافة بطريقة تجعل من السهل للمستخدمين التنقل عبر مواقع إلكترونية مختلفة والقيام بمعاملاتهم على الإنترنت حتى يتم تحقيق تلك الأهداف. تم تطوير الإطار العام للمواقع والخدمات الإلكترونية الحكومية من أجل تحديد مجموعة من المعايير والإرشادات القائمة على أفضل الممارسات في التصميم العام للمواقع والخدمات الإلكترونية الحكومية.