تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق

كُبرى المشاريع العقارية في دولة قطر

10 نوفمبر, 2021
الموضوع : المال والأعمال, الإسكان
الجمهور المُستهدَف
زائر: طالب, سائح, صاحب عمل
مواطن: ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم: ولي أمر, موظف

كُبرى المشاريع العقارية في دولة قطر

بفضل الاقتصاد المُزدهِر، وانطلاق صناعة السياحة وقيم المُمتلكات الناشئة، تستمر دولة قطر في تنفيذ إنشاءات جديدة ومشروعات بناء من الطراز العالمي. وتُقّدر قيمةُ سوق العقارات في قطر بأكبر من خمسة مليارات دولار أمريكي، ومن المتوقع أن ينمو باطِّراد على مدى السنوات القليلة المقبلة. 

مشروع "مشيرب قلب الدوحة"

يقعُ مشروع "مشيرب قلب الدوحة" في موقعٍ استراتيجيٍ في قلب الدوحة، وهي المدينة الطموحةُ المزدهرةُ التي تمثِّل عاصمة دولة قطر، وأحد رموز ازدهارها. يمتازُ مشروع "مشيرب قلب الدوحة" بقرب موقعه من مطار حمد الدوليّ، إذ يربطُ بين طريقين رئيسين يؤدّيان إلى العاصمة القطريّة، ليكون بذلك حلقة الوصل بين أطراف مدينة تشهد تحوّلاتٍ دائمةً. فإلى الشمال الغربيّ من "مشيرب"، يمتدّ "كورنيش الدوحة" بمناظره الآسرة التي تقود إلى ناطحات السحاب الرائعة الجديدة للأبراج التجارية الواقعة في منطقة الخليج الغربي. أمّا إلى الشرق مباشرة من "مشيرب"، فيمتدّ "شارع حمد الكبير" والحيّ الماليّ. 

ومن أبرز المزايا الأخرى لموقع "مشيرب" أنّه يقع بجوار منطقة الديوان الأميريّ، التي تُعتبرُ مركزًا لصناعة القرار في الحكومة القطريّة، و"سوق واقف" التقليديّ الذي يُعتبرُ من الوجهات المفضّلة للمُتسوِّقين والسائحين في الدوحة.

يشكِّل مشروع "مشيرب قلب الدوحة" نموذجًا ساطعًا يحتضن روح الابتكار التي تسعى دولة قطر لتحقيقها، وتسعى دولة قطر أيضًا لتحقيق هدف أسمى وهو الارتقاء بنمط الحياة، وضمان استمرار تطوّر التراث القطريّ، والثقافة القطريّة لمواكبة النموّ الذي تشهده البلاد.

يتماشى المخطَّطُ العام لضاحية "مشيرب قلب الدوحة" مع الرؤى العامّة التي تسعى دولة قطر للوصول إليها، كما هي واردة في رؤية قطر الوطنية 2030. وبموجب هذه الرؤية الطموحة التي أطلقتها القيادة القطريّة، تسير قطر بخطى حثيثة نحو المستقبل، سعياً لأن تكون دولة قادرة على تحقيق النموّ المُستدام، وتحقيق مستوياتٍ معيشيّةً عاليةً للأجيال الحالية والأجيال المقبلة. 

مدينة لوسيل

تُعتبرُ مدينة لوسيل أضخم مشاريع شركة الديار القطرية للاستثمار العقاري، فهي أكثر من مجرد مشروع عقاري؛ إنها مدينة شاملة التخطيط، وهي تعبر عن مدى التقدم الذي حقَّقته دولة قطر على نطاقٍ واسعٍ.

تخيَّل العيش حيث تمارس الألعاب، والتسوُّق في مرمى البصر، والسباحة حيث يمكنك شراء حاجياتك، هذه هي حياةٌ واحدٌ لسكان المُستقبل البالغ عددهم 200000 نسمة في مدينة لوسيل المُطلة على البحر. وتوفِّر المدينة المناطق السكنية والتجارية والترفيهية، والمساحات المفتوحة الطبيعية، والتي تتماشى مع تصميمٍ إسلاميٍ فريدٍ يجسِّد هذه الرُؤيةَ المعماريةَ لهذا العملِ الفذِّ.

إنها مدينة المستقبل، فهي تحتوي على شبكة سكك حديدية خفيفة، ونظام مواصلات بالتاكسي المائي، وشبكة طرق للمشاة والدراجات الهوائية. 

اللؤلؤة- قطر

تُعَدُّ جزيرة اللؤلؤة الاصطناعية إحدى أكبر المشاريع الإنشائية في دولة قطـر، والجزيرة لافتةٌ للنظر بمساحتها التي تغطي 400 هكتارًا من الأراضي المُستصلَحة ويقيم بها 40000 شخصًا، وتتميَّز اللؤلؤة بممشى خشبي على طراز الريفييرا والتي تحيط ثلاثة من مراسي مخططَّة للسفن

مدينة الوعب

تَعِدُ هذه المدينة المتأصلة بالتراث العربي والقيم الأُسرية بتقديم مستوى رفيعٍ من الحياة المُجتمعية المتكاملة. وتتَّسمُ "مدينة الوعب" بالراحة ورغد العيش والهدوء والدفء، ما يجعلها المكان الأمثل للازدهار والنمو لبناء حياةً أسريةً دافئةً وتوطيد الروابط الاجتماعية.

بروة الخور

تقع مدينة بروة الخُور على بعد 57 كيلومترًا شمال الدوحة، ومن المتوقع أن تُصبح قلبَ قطـر. وتنطلق بروة من الساحل كجزءٍ من الأرض، ومن بين وسائل الراحة التي توفِّرها هذه المدينة الحالمة، الفلل والمنازل والمكاتب، وتضم أيضًا عيادةً طبيةً ومكتبةً ومسجدًا.

المقالات