الإغلاقتجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

زائر

  • طالب زائر
  • سائح زائر
  • صاحب عمل زائر

مواطن

  • ولي أمر مواطن
  • صاحب عمل مواطن
  • موظف مواطن

مقيم

  • ولي أمر مقيم
  • موظف مقيم
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

مطار حمد الدولي

07 سبتمبر, 2020
الموضوع المواصلات
الجمهور المُستهدَف
زائر:طالبسائحصاحب عمل
مواطن:ولي أمرصاحب عملموظف
مقيم:ولي أمرموظف

مطار حمد الدولي

اُفتُتح مطار حمد الدولي وهو أحدث مطارات قطر في 2014 بالقرب من مدينة الدوحة والخليج العربي المُتَلأَلِئ. ويعتبر هذا المطار المذهل معماريًا - والذي وصل إلى أعلى درجات الكفاءة وأصبح الموقع الأمثل للترحيب بزواره - بوابة حقيقية للعالم تخدم أكثر من 360000 رحلة و30 مليون راكب كل عام.

ويعِدُ مطار حمد الدولي بتقديم تجربة سفر فريدة عبر أحد أسرع الوجهات نموًا سواء للسياحة أم العمل. وتقع الدوحة على مسافة 8 ساعات بالطيران لأكثر من ثلثي سكان العالم، وهو الأمر الذي يجعل منها موقعًا استراتيجيًا في قلب المراكز المالية والاقتصادية العالمية المتقدمة والناشئة، لتكون بذلك الوجهة المثالية للسياحة والعمل.

والمطار الجديد هو حاليًا مقر الخطوط الجوية القطرية التي تتمتع بتصنيف الخمسة نجوم، والتي كانت تدير عملياتها من مطار الدوحة الدولي على مدار 17 عامًا. وتعتقد القطرية، التي تعتبر من أسرع شركات الطيران في العالم، أن هذه الخطوة ستمنح المسافرين تجربة فريدة من نوعها على مستوى العالم.

ويمتاز المطار بكفاءة تشغيلية لا مثيل لها تتضمن الاستيعاب الكامل لعدد كبير من الرحلات وإمكانية الاتصال السريع والفعال وإنجاز إجراءات سفر الركاب وعملية نقل البضائع بصورة ديناميكية. كما أنه يمتاز بأنظمة تشغيلية متطورة في كافة جوانب الأمن والسلامة وتقنيات الطيران والأبنية وتوفير أفضل وسائل الراحة والرفاهية للمسافرين.

ولضمان إقلاع وهبوط الطائرات من وإلى مطار حمد الدولي بشكل آمن، تم تزويد برج المراقبة بأحدث معدات الملاحة الجوية وأجهزة الرادار ونظم الاتصال، وقد صُمم هذا البرج على شكل هلال يقع بين مدرجين متوازيين. ويَلُوحُ هذا الصرح الشامخ برسالة ترحيب لا تُخطئها العين لكل من يزور قطر والشرق الأوسط.

ويقدم مطار حمد الدولي لمسافريه تجربة فريدة ومثيرة في الاحتفاء بتراث المنطقة وثقافتها؛ حيث يستضيف مجموعة من المعارض الدائمة والموسمية، لتتناغم مظاهر الإرث الثقافي المحلي مع إبداعات مختلفة من العالم.

ونظرًا لموقعه المتميز كنقطة التقاء الشرق بالغرب، يربط مطار حمد الدولي عددًا لا حصر له من المدن حول العالم بسرعة وسلاسة وفعالية.