تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
close

من هم الأفراد الذين تبحث عن خدمات لهم؟

Visitor

  • Student Visitor
  • Tourist Visitor
  • Business Owner Visitor

Citizen

  • Parent Citizen
  • Business Owner Citizen
  • Employee Citizen

Resident

  • Parent Resident
  • Employee Resident
الآن استكشف الخدمات بشكل أسرع 10 مرات! هل هذا سهل فهمه؟

هل هذا سهل فهمه؟

الإغلاق

دليلك إلى أماكن المؤتمرات والمعارض في قطر

16 سبتمبر, 2021
الموضوع الثقافة والفنون والإعلام
الجمهور المُستهدَف
زائر:طالب, سائح, صاحب عمل
مواطن:ولي أمر, صاحب عمل, موظف
مقيم:ولي أمر, موظف

المؤتمرات والمعارض

تفتخر دولة قطر بالعديد من أماكن المتوفرة لإقامة الفعاليات المناسبة للمؤتمرات والمعارض وغيرها، حيث تعتبر دولة قطر مركزًا إقليميًا للمؤتمرات والمعارض، حيث تستضيف العديد من المؤتمرات الدولية العامة التي تغطي مجموعة واسعة من القضايا تمتد من التعليم إلى التمويل والخدمات الاجتماعية.

فيما يلي ملخص لأشهر اماكن لإقامة الفعاليات في قطر:

مركز قطر الوطني للمؤتمرات

QNCC

يعد مركز قطر الوطني للمؤتمرات، عضو بمؤسسة قطر، من أكبر وأكثر الأماكن المتقدمة تكنولوجيًا في الشرق الأوسط، والذي يمتد على مساحة كلية تقدر بحوالي 85,000 متر مربع.

يضم المركز مساحات تستوعب جميع أنواع الفعاليات، كالمؤتمرات والمعارض والاجتماعات والعروض المسرحية والندوات والدورات التدريبية والمناسبات الخاصة أيضًا.

ويتميز المركز بوجود قاعة مؤتمرات تصميم مسرحي تتسع لحوالي 4000 زائر وهي قاعة متعددة الاستخدامات، حيث يمكن أن يتم تجهيزها لتتناسب مع كل المناسبات والحفلات الموسيقية والنشاطات العامة.

ويحتوي المركز أيضًا على 52 قاعة اجتماعات بسعة تتراوح ما بين 10 و260 مقعدًا. وكل قاعة من هذه القاعات مجهزة تجهيزًا متكاملاً، بشاشة حجم 108 إنش وبنظام AV متكامل.

نظرة عامة ( الاستدامة والبيئة)

تم بناء مركز قطر الوطني للمؤتمرات وفقًا لمعايير الشهادة الذهبية للاستدامة في تصميم الطاقة والبيئة (LEED) الصادرة عن المجلس الأمريكي للمباني الخضراء، وهذا يأخذ نهج بناء شامل للاستدامة ويغطي التصميم والبناء والعمليات.

ويحقق تصميم المبنى أقصى استفادة من الضوء الطبيعي من خلال التصميم الذكي للمناور وهذا ، جنبًا إلى جنب مع العزل الفائق، يقلل من استخدام الطاقة. صُمم مركز قطر الوطني للمؤتمرات ليكون أكثر كفاءة بنسبة 32٪ تقريبًا مقارنة بأي مبنى مشابه، وهو مزود بأكثر من 3500 متر مربع من الألواح الشمسية التي توفر 12.5٪ من احتياجات الطاقة للمركز.

والجدير بالذكر أن معظم قاعات الاجتماعات في المركز تدعم نظام الترجمة الفورية لما يصل إلى ثماني لغات مختلفة في نفس الوقت، كما أنها مجهزة بأحدث التقنيات العالمية المستخدمة لعروض التقديم والإلقاء.

عن قاعات المعارض

QNCC Hall

معرض متخصص للجمهور أم مؤتمرات واسعة النطاق؟ داخلي أم خارجي؟ توفر مساحة المعرض المرنة الحل المناسب لكل الفعاليات مهما كان حجمها.

يحتوي المركز على تسع قاعات للمعارض الداخلية المضيئة ومتجددة الهواء بسماحة 40.000 متر مربع.

قاعات المعارض من 1 إلى 9 هي مناطق متعددة الأغراض تتمتع بمرونة كبيرة. تم تجهيز هذه القاعات أيضًا بـ 38864 مترًا مربعًا من شبكات الحفر المركبة، مما يجعلها مثالية للمآدب والحفلات الموسيقية والمناسبات الخاصة الأخرى.

إذا كان اختيارك لحدث في الهواء الطلق لتحقيق أقصى استفادة من ليالي الدوحة الجميلة ، فإن أرض المركز تتميز بمساحة مفتوحة تبلغ 3000 متر مربع ومجهزة ببنية تحتية خاصة للطاقة والمياه وتكنولوجيا المعلومات.

القاعات 3-9 توفر مساحة 35000 متر مربع من مساحة العرض

توفر القاعتان 1 و 2 مساحة أرضية مرنة للاستخدام تبلغ 4100 متر مربع

مساحة عرض خارجية مجهزة بالكامل تبلغ 3100 متر مربع

إضاءة LED بالألوان الكاملة في قاعات العرض

تأتي القاعات من 3 إلى 9 مع عداد تسجيل مخصص، وأكشاك تقديم الطعام، وأجنحة ضيافة ومكتب لتنظيم في كل قاعة.

قاعة المؤتمرات

QNCC Hall

قاعة المؤتمرات في مركز قطر الوطني للمؤتمرات هي الخيار الأمثل لحدث مثير للإعجاب، حيث تم تصميم خطوطها الأنيقة من خلال نظام الإضاءة الأكثر تقدمًا في المنطقة والذي يتكون من 28 ثريا رائعة من كريستال شوراسفكي.

تستوعب هذه القاعة ما يصل إلى 4000 شخص، ويمكن إقامتها للمآدب والحفلات الموسيقية والجلسات العامة. كما أن لديها منطقة جلوس بشرفة منفصلة، وتعد القاعة مدعومة بأحدث التقنيات لتلبية احتياجات الفعاليات المتطورة.

ميزاتها الرئيسية هي:

تتسع لـ 4000 شخص على طراز المسرح أو 1200-1500 شخص على طراز المأدبة بالإضافة إلى منطقة التحضير للفعاليات.

24 إضاءة ثريا متحركة رائعة بألوان LED قابلة للتعديل.

12 مقصورة ترجمة متعددة ومتزامنة يمكنها دعم 7 لغات كحد أقصى.

نظام سمعي بصري شامل مدمج يتضمن 4 شاشات LED كبيرة.

40 Barrisols مزودة بمحركات بألوان LED قابلة للتعديل.

توفر خدمة الاتصال بالانترانت مجانًا.

أهم الجوائز والتكريمات

منذ إنشاء المركز في عام 2011، تم تكريم مركز قطر الوطني للمؤتمرات بعدة امتيازات. هذه الجوائز هي شهادة على المعايير والمبادئ العالية لمكان عالمي المستوى يؤكد على تقديم تجربة حدث ناجحة لزواره.

نال مركز قطر الوطني للمؤتمرات تقديرًا عالميًا من خلال فوزه بما يلي:

- مركز المعارض والمؤتمرات الرائد في الشرق الأوسط، جوائز السفر العالمية 2012 ، 2014 ، 2015 ، 2016

- أفضل مكان للمعارض والمؤتمرات في العالم - جوائز منتدى السياحة العالمي - 2015

- مركز الاجتماعات والمؤتمرات الرائد في العالم - جوائز السفر العالمية - 2015

- جائزة أفضل مبنى محافظ - قطاع الضيافة 2015 ، جوائز ترشيد

- أفضل مكان للفعاليات، جوائز فعاليات الشرق الأوسط 2013

- أفضل مركز معارض ومؤتمرات في الشرق الأوسط، Business Destinations Travel Awards 2012

- أفضل مركز مؤتمرات في الشرق الأوسط، MICE Report Awards 2012

- كجزء من نظام إدارة الجودة لدى المركز، حصل مركز قطر الوطني للمؤتمرات على اعتماد عام 2015 لشهادة الأيزو 9001: 2008 وشهادة الأيزو 22000: 2005.

لمزيد من المعلومات، الرجاء الاطلاع على الكتيب الخاص بالمركز.

مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات
DECC

في مدينة الدوحة ، قدمت قطر لنفسها مركزًا مستقبلي للمعارض بهندسة معمارية عالمية المستوى، حيث سيصبح هذا  المبنى مركز معارض إقليمي ودولي رفيع المستوى.

يحتوي مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات على سبع قاعات عرض وغرف اجتماعات مجاورة، وكلها تحت سقف ضخم عائم.

يمكن تقسيم مركز المؤتمرات الذي تبلغ مساحته 48000 متر مربع كخمس قاعات معارض مستقلة، أو مع فتح الألواح الفاصلة والمتحركة، حيث يتم إنشاء قاعة واحدة تبلغ مساحتها 35000 مترًا مربعًا، وهي واحدة من أكبر القاعات الفردية في العالم بارتفاع 18 مترًا واضحًا في جميع الأنحاء. تغمر المناور الدائرية قاعات العرض بالضوء الطبيعي، مع وجود إامكانية التحكم بتعتيم وتظليم المكان. يتم الوصول إلى جميع القاعات من سواث فواير"South Foyer"، وهو ردهة بطول 270 مترًا مع ارتفاع كامل وواجهة مثبتة بالكبلات توفر مناظر بانورامية لوسط مدينة الدوحة الجديدة، الخليج الغربي.